الملك يكرم أكاديميين من جامعة الحسين التقنية في المنتدى العالمي للعلوم

11-11-2017 02:24 PM شباب وجامعات 714
Image

 - شاركت جامعة الحسين التقنية (HTU) بفعاليات المنتدى العالمي للعلوم 2017 و الذي أنطلق اليوم تحت رعاية ملكية سامية و تحت شعار 'العلم من أجل السلم' بحضور الرئيس الهنغاري، ومشاركة حوالي 3000 شخص، يمثلون نحو 120 دولة، من علماء وأكاديميين وصناع قرار ، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، في البحر الميت خلال الفترة من السابع و حتى الحادي عشر من تشرين الثاني.
وخلال حفل الأفتتاح كرم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم مجموعة من العلماء الأردنيين المتميزين ضمن جائزة (نجوم العلوم) ومن بينهم أكاديمين من جامعة الحسين التقنية، وهم الأستاذ الدكتور خالد الأصفر في مجال الهندسة الميكانيكة، والدكتور أحمد غندور في مجال الهندسة الصناعية.
ويعد المنتدى أكبر حدث علمي في المنطقة ،ويركزعلى توظيف العلم لمعالجة تحديات النمو والاستقرار وتحقيق السلم في العالم، كما يركزعلى خلق بيئة ريادية أفضل لفئة الشباب.
يشار إلى أن هنغاريا أطلقت المنتدى العالمي للعلوم عام 2003 بالتعاون مع اليونسكو. وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها المنتدى في منطقة الشرق الأوسط، والمرة الثانية فقط خارج بودابست.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية، والتي تم تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد عام 2016، هي أحدث جامعة تقنية في المملكة ،و تقع في عمان داخل مجمع الملك الحسين للأعمال، وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.