الزعبي : عيشنا المشترك والتعايش الديني بين المسلمين والمسيحيين في الاردن انموذج يحتذى على مستوى المنطقة

26-12-2017 07:10 PM المفرق 1794
Image

محافظ المفرق يقدم التهاني للطوائف المسيحية بعيد الميلاد

 

 

النمري :  نعيش مسيحيين ومسلمين  في ظل قائد الوطن اسرة واحدة وهمنا واحد المحافظة على الامن والامان

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

قام محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي  يرافقه قائد امن  اقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة ومدير الشرطة العقيد امجد الشمايلة ومفتي المحافظة الدكتور احمد الخطيب وعدد من مدراء الاجهزة الامنية في المحافظة  بزيارة الى كنيسة اللاتين لتقديم المعايدة بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

 

وقال الدكتور الزعبي " اننا نبارك لإخواننا المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية التي يفصلنا عنها ايام معدودات وارجو الله مخلصا مسلمين ومسيحيين حياة ملؤها المحبة والسلام والعيش المشترك ، ووقفة المسيحيين العرب مع القدس الشريف في محنتها الاخيرة نتيجة لقرار الرئيس الامريكي لنقل سفارة بلاده اليها اشعرتنا بوحدة الهدف والمصير والهوية والتاريخ والمستقبل "

 

واشار الدكتور الزعبي الى ان عيشنا المشترك والتعايش الديني بين المسلمين والمسيحيين على ارض الاردن يشكل انموذجا  يحتذى به على مستوى المنطقة ،  وما يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ومواقفه المشرفة بالمحافظة على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية لدليل واضح على سعي القيادة الهاشمية نحو بقاء القدس عاصمة ابدية لفلسطين .

 

وبين الدكتور الزعبي ان الاردن بيت التأخي والتعايش والسلام واحترام الاخر والتسامح وينصهر في بوتقته نسيج اجتماعي نموذج تماسك جبهتنا الداخلية والحفاظ على وحدتنا الوطنية المثلى والمطلوب تفويت الفرص على المندسين وتوظيف نقاط قوة ومنابر واذرع اتباع الدين الاسلامي والمسيحي لعظيم القيم الايجابية النبيلة ، ونبذ وتعرية المتطرفين والخوارج والوقوف مع الحق في القدس وينسجم وفق الرسالات السماوية التي تدعو لذلك .

 

وثمن الدكتور الزعبي وقفة اخواننا المسيحيين دوما مع الحق والسلام والانسانية من خلال التعايش والانسجام الواحد والهوية الواحدة الداعين معا نحو السلام والامن . وإخواننا المسيحيين العرب جزء من نسيجنا الاجتماعي الذي نحترم ونشاركهم اعيادهم كما يشاركوننا اعيادنا ونعتبر جميعا اهلا .

 

راعي كنيسة اللاتين في المفرق الاب طارق حجازين وجه شكره وتقديره الى محافظة المفرق والاجهزة الامنية للمعايدة والتي تعد نقلة نوعية نحو التواصل الذي توليه الحكومة مع جميع الطوائف وهذه بمثابة تقدير للجهود المميزة في مثل هذه الظروف والني نامل ان يعم السلام على الجميع في مثل هذه المناسبات .

 

والقى الاب جريس سماوي كلمة باسم رجال الدين اشار فيها اننا نعيش بأمن وسلام في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ، مشيدا بأجواء  التعايش في الاردن في جميع الاديان والتي تدعو الى حفظ الامن والسلام في المنطقة .

 

ممثل مجلس محافظة المفرق الدكتور مشعل النمري اشاد بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ومواقفه المشرفة تجاه الدفاع عن القدس الشريف ، مثمنا خطوات جلالته على المستوى الاقليمي والدولي لرفض تهويد الاقصى الشريف واننا نقف خلف القيادة الهاشمية في جميع خطواته المشرفة والتي ترفض القرار الامريكي للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والتي وقفت  دول العالم ضد هذا القرار .

 

واشار الدكتور النمري الى اننا في ظل قائد الوطن نعيش مسيحيين ومسلمين اسرة واحدة وهمنا واحد المحافظة على الامن والامان ، منوها ما نشاهده على ارض الواقع من اهتمام القيادة الهاشمية الحكيمة بشؤون الطوائف المسيحية سواء في الاردن والخارج والمحافظة على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف لدليل واضح على اهتمام ورعاية الهاشميين والذي يشهد  لهم العالم بانهم المدافعون الاوائل عنها .

 

وفي ختام الزيارة قام عضو مجلس محافظة المفرق الدكتور مشعل النمري باسم رعاة  الكنائس المسيحية في المفرق    بتكريم  محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ومدير الشرطة العقيد امجد الشمايلة والاجهزة الامنية.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.