قوقزة: اللامركزية ساهمت في توسيع المشاركة الانتخابية

07-02-2018 09:35 PM محليات 297
Image

اجتماع يبحث عدد من القضايا في محافظة جرش

 جرش-الانباط- ناديا العنانزه

بحث اجتماع عقد في قاعة بلدية جرش الكبرى مع مجلسي البلدية والمحافظة ابرز القضايا  التي تهم المحافظة وفي مقدمتها التشاركية بين المجلسين  وسبل الارتقاء بمؤسسة إعمار جرش و الجوانب الثقافية و تطوير الوسط التجاري في المدينة.

واكد رئيس البلدية الدكتور علي قوقزة ان  اللامركزية جاءت برؤية ملكية لتتناول جوانب التخطيط الاستراتيجي و التنموي وهي تجربة جديدة من شأنها توسيع المشاركة الانتخابية وتضمن التوزيع العادل للمشاريع على كافة المناطق مشيراً الى رغبتة ان ينتسب اعضاء مجلس المحافظة الى مؤسسة إعمار جرش حيث ان المؤسسة قادرة على بناء شراكات مع مختلف الجهات موضحاً ان هذه المؤسسة رديفة لكل المؤسسات.

واستعرض قوقزة عدداً من مشاريع البلدية و المشاريع المقترحه لتفعيل مشروع السياحة الثالث و مشروع ربط شطري المدينة و دوره في تطوير المدينة مبيناً رغبته ان يكون لكل الجهات الحكومية و الرسمية دور في مشروع ربط شطري المدينة.

واشار "يجب أن يكون لأهل جرش دور رئيسي في مهرجان جرش من خلال مأسسة المهرجان و ان تكون مؤسسته في جرش و لا يقتصر المهرجان بفترة معينه بل تكون على مدار العام ليكون له دور في دعم القافة في محافظة جرش و الارتقاء بها مؤكداً على اننا بحاجة الى توسيع دائرة الثقافة في المهرجان  و ان لا يقتصر على المدرج الجنوبي و أن يكون يكون مضمونه اكبر بحيث يكون معرضاً عالمياً لتبادل الثقافات و عرض المنتجات.

وقال رئيس مجلس محافظة جرش المحامي محمود العفيف أن هذا اللقاء يشكل خطوة في الاتجاة الصحيح و مؤكداً على استعداد مجلس المحافظة التام على التشارك و التعاون بما يخدم المصلحة العامة.

وأضاف العفيف اننا منطلقون من قواعد شعبية تعول علينا الكثير في اعداد الخطط الاستراتيجية و التنموية.

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.