عاجل : الموافقة على تكفيل الزميل محمد الوكيل

زيارة إلى جزيرة بانغلاو .. جوهرة الفلبين المتألقة

09-08-2018 11:39 PM منوعات 315
Image

زيارة إلى جزيرة بانغلاو .. جوهرة الفلبين المتألقة

 

بانغاو – وكالات –

 رصد للأنباط – جمانة خنفر

 

تقع جزيرة بانغلاو جنوب غرب بوهول وشرق سيبو في الفلبين، وقد اكتسبت هذه الجزيرة شهرة كبيرة باعتبارها واحدة من أكثر الوجهات المفضلة في الفلبين، بفضل ما تمتاز به بقع الغوص المذهلة و الأجواء الهادئة للجزيرة بالإضافة إلى قربها من المواقع المشهورة عالمياً، بما في ذلك تلال الشيكولاتة ونهر لوبوك ومحمية تارسيير وعدد لا يحصى من الشلالات والينابيع والكهوف، ما يجعل من هذه الجزيرة وجهة ساحرة تستحق الزيارة.

الوصول إلى الجزيرة

للوصول إلى جزيرة بانغلاو ، تحتاج إلى ركوب العبارة من سيبو إلى بوهول، و يمكنك شراء تذاكر العبارة عند وصولك إلى ميناء العبارات، حيث تستغرق رحلة العبارة من سيبو إلى مدينة تاغبيلاران في بوهول حوالي ساعتين.

 

السياحة في جزيرة بانغلاو

 

هناك العشرات من الشركات السياحية التي تصطف على الشاطئ وتقدم رحلات يومية مختلفة ورحلات جماعية ورحلات خاصة، اختر واحدة تناسبك في مجموعة أو قم بجولة خاصة، حيث يمكنك استخدام سائق سيارة أجرة محلية بدلاً من ذلك، مع فرص التفاوض حول السعر وتخصيص الرحلة لتلبية احتياجاتك بدلاً من أن نكون جزءًا من جولة جماعية مدتها ثماني ساعات في الجزيرة.

هناك العديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء الشهيرة في جزيرة بانغلاو، بما في ذلك شواطئ ألونا ودولجو، الأكثر شعبية مع الكثير من البنية التحتية على طراز المنتجعات في الموقع، ناهيك عن الشواطىء المتنوعة في الجزيرة، مع العلم أن لكل شاطئ نكهة مميزة خاصة به.

هناك مئات الأنواع من القشريات وآلاف أنواع الرخويات في مياه جزيرة بانغلاو، لذلك يمكن للغواصين العثور على الكثير من المخلوقات الفريدة بين الشعاب المرجانية، حيث يدعم علماء الأحياء البحرية التنوع البيولوجي لهذه المياه.

 

أفضل الأماكن والأنشطة السياحية

شواطىء جزيرة بانغلاو

 

جزيرة بانغلاو في بوهول هي موطن أفضل الشواطئ الرملية البيضاء في البلاد. الشواطئ هنا يمكن أن تنافس تلك الموجودة في بوراكاي، إلا أن بانجلاو تقدم تجربة شاطئ أقل ازدحاما مقارنة مع بوراكاي.

يحد شاطئ ألونا امتدادان من الصخور على كلا الجانبين، ويضم هذا الامتداد من الرمال أكبر عدد من المنتجعات على شاطئ البحر في الجزيرة. يمكنك هنا أيضًا العثور على العديد من المطاعم بالقرب من الشاطئ الذي يوف سهولة الوصول إلى أماكن الغوص والغطس القريبة ، والتي تقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام.


فيما يقع شاطئ دومالوان على نفس الجانب من الجزيرة مثل ألونا، وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجعات الشاطئية على طول هذا الامتداد ، إلا أنه ليس مزدحما مثل شاطئ ألونا، لذلك لا عجب أن توفر هذه المنطقة الخاصة بالشاطىء مزيدًا من الهدوء للسائحين.

 

جزيرة باليكازاغ

 

تعد جزيرة “باليكازاغ” وجهة شعبية تقع قبالة سواحل جزيرة بانغلاو ، وعادة ما يقصدها الزائرين للاستمتاع برعة الحياة البحرية مع الكثير من الأسماك الاستوائية والحياة البحرية عند الذهاب للغطس. كما تحتوي الجزيرة على Turtle Point، وكما يوحي الاسم ، ستواجه على الأرجح السلاحف التي تسبح حولها أو حتى تسبح بجانبك.

 

كهف هيناغدانان

 

في جزيرة بانغلاو ، يمكنك أن تأخذ مغامرتك بعيدا عن الشاطئ لفترة من الوقت، ففي بلدة Dauis ، هناك كهف داخلي يسمى كهف هيناغدانان مع بحيرة طبيعية في الداخل، ويعد بالفعل بقعة سياحية شهيرة يقصدها الكثير من الزائرين، فإذا كنت تبحث عن توفير المال، فيمكنك أن تأخذ دراجة بخارية لتأخذك إلى الكهف.

غالبًا ما يكون الكهف جزءًا من جولة جزيرة بانغلاو جنبًا إلى جنب مع المواقع الأخرى في الجزيرة. يتألف الكهف بشكل أساسي من الحجر الجيري الكارستاني ، والتي تبدو بشكل أروع عندما تضيء أشعة الشمس الثقوب الموجودة أعلى الكهف.

ريف بوهول

 

من بانعلاو، يمكنك بسهولة ترتيب جولة نهارية حول ريف بوهول لاكتشاف المواقع السياحية المثالية التي تشتهر بها المقاطعة، بما في ذلك تلال الشوكولاتة وغابة Man Made وموقع Blood Compact التاريخي وكنيسة Baclayon والغداء على Loboc River Cruise.

ولعل الطريقة الأسهل والأكثر صعوبة للوصول إلى هذه المواقع هي حجز جولة عبر الوكالات المحلية مثل Bohol Best Tours .

 

تناول الطعام في جزيرة بانغلاو

 

إذا كنت تبحث عن مكان لتناول وجبة صحية عضوية ، فإن Bohol Bee Farm هو المكان المناسب لك، حيث يفخر هذا المكان بتقديم أفضل تجربة طعام عضوية في بوهول،  ويضم مطعمًا وفندقًا أيضًا. القائمة لا تشمل فقط الأطعمة النباتية ، ولكن أيضا الخيارات العضوية للأطباق. تفتخر المزرعة نفسها بزراعة المكونات الطازجة لاستخدامها في المطعم.

كما تمتلك المزرعة وتدير مقهى BUZZZ ، الذي له ثلاثة فروع في بوهول ، أحدها على شاطئ ألونا. يقدم المقهى أيضًا الآيس كريم العضوي ، وهو مثالي بعد قضاء يوم في الشمس.

كما يمكن القول إن أفضل مطعم للمأكولات البحرية على طول شاطئ الونا هو Roderick&Vivien’s Seafood، حيث يمكنك اختيارك المأكولات البحرية الطازجة والمطبوخة بالطريقة التي تريدها، بما في ذلك تناول السمك المشوي مباشرة تحت النجوم مع إطلالة خلابة على المشاهد الساحرة.

 

أفضل فنادق بانغلاو

Henann Resort Alona Beach

 

يقع Henann Resort Alona Beach بجوار جزيرة بانغلاو وشاطئ  ألونا، ويرحب هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم المكون من 400 غرفة بالضيوف مع 3 مسابح في الهواء الطلق ومطعمين وخدمة الواي فاي المجانية في الغرفة.

 

الطعام

 

ابدأ يومك بشكل جيد مع بوفيه إفطار مجاني. كما يُمكنكم الاستمتاع بتناول الطعام في أحد المطعمين الموجودين في الموقع بما في ذلك Coral ، والذي يتخصص في المأكولات العالمية.

 

غرف

 

 

يمكن للضيوف توقع الحصول على خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون إل إي دي 40 بوصة مع قنوات الكابل. كما توفر الأسرّة الرياضية المميزة الأسرّة وحمامًا مزود بمجفف للشعر ولوازم استحمام أنيقة. تشمل المرافق القياسية الأخرى منطقة جلوس وثلاجة وزجاجات مياه مجانية.

 

خصائص المنشأة

 

يتمتع الضيوف المقيمون في Henann Resort Alona Beach بالدخول إلى 3 مسابح في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. يمكنك الاستفادة من مواقف السيارات المجانية ، إلى جانب خدمة نقل المطار (متوفرة عند الطلب) مقابل 500 بيزو فلبيني للشخص الواحد في اتجاه واحد. يمكن لموظفي مكتب الاستقبال الإجابة على الأسئلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والمساعدة في تأمين الأشياء الثمينة والجولات السياحية أو التذاكر والتنظيف الجاف. تشتمل وسائل الراحة الأخرى في هذا المنتجع الشاطئي على قاعتين للاجتماعات ومركز للمؤتمرات ومركز لرجال الأعمال.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.