وزير التربية المكلف يتفقد مدارس في قصبة عمان

08-11-2018 03:24 PM محليات 251
Image

 تفقد وزير العدل، ووزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني، يرافقه أمين عام وزارة التربية سامي السلايطة اليوم ألخميس، مدارس موسى بن نصير الأساسية للبنين و يوسف بن تاشفين الثانوية للبنين ونسيبة بنت كعب الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.

واطمأن الدكتور التلهوني على توفر متطلبات سير العملية التعليمية في المدارس التي شملتها الزيارة ؛ لاسيما الكتب والمقاعد والهيئات التدريسية ، وأعمال الصيانة في مدرسة نسيبة بنت كعب واجراءات السلامة العامة, داعيا الإدارات المدرسية لرفع مستوى التواصل والتنسيق مع مديري التربية والتعليم لتوفير احتياجات ومتطلبات مدارسهم.

واوعز الدكتور التلهوني بدراسة واقع الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.

وشدد على ضرورة تفعيل دور الإرشاد التربوي و توفير البيئة المدرسية الآمنة في المدارس؛ وتفقد خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.

واستمع إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة ومعلميهم والإدارات المدرسية ، موعزاً بدراستها ومتابعتها من خلال فرق الوزارة الرقابية والاشرافية وفتح أبوابها لأي ملاحظة ترد من الميدان والمواطنين.

من جهته بين السلايطة أن الوزارة ستتواصل مع الجهات الممولة والمنفذة لعطاء أعمال صيانة ساحات ومرافق مدرسة نسيبة بنت كعب للانتهاء منها بالسرعة الممكنة وتوفير متطلبات السلامة العامة للطالبات أثناء العمل بأعمال الصيانة خاصة فيما يتعلق بالممرات ومداخل المدرسة.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال مع الجهات المعنية بهدف إيجاد الحلول الممكنة لها ، مؤكدا إلى أن الوزارة على تواصل وتنسيق مستمر مع هذه الجهات لضمان متطلبات السلامة في مدارسها.

وبين حرص الوزارة على الإفادة من نتائج تقارير الزيارات الميدانية والتفقدية لغايات التطوير والتحسين وتصويب الملاحظات وتعزيز الإيجابيات ضمن نهج مؤسسي ينسجم وخطط الوزارة في المتابعة والتقييم والمساءلة. (بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.