المفرق تكثف مراقبتها على المحال التجارية خلال شهر رمضان

-2019-05-06 13:02:27 | المفرق
Image

قال مدير مديرية صناعة وتجارة وتموين المفرق المهندس فتحي البشابشة انه سيتم خلال شهر رمضان المبارك تكثيف العمل في المتابعة ومراقبة المحال التجارية والمخابز في المحافظة، لبيان مدى التزامها بالشروط المتعلقة بإعلان الاسعار والانظمة وتعليمات الوزارة والعروض التي تقدمها.

واضاف في تصريح لـ(بترا)، ان هناك متابعة مباشرة لمخزون الطحين في جميع المخابز في المحافظة وان التعاون مستمر مع محافظة المفرق حول آلية توفير مختلف متطلبات الشهر الفضيل وتوفير السلع في الاسواق.
وبين مساعد المدير المهندس علي صياح، ان قسم الرقابة سيقوم بعمل جولات صباحية ومسائية على الأسواق على مدار الشهر الفضيل لضمان الالتزام بإعلان الاسعار وتوفر المواد التموينية والسلع في المحلات بشكل كاف يوميا. و قال انه تم تجزئة الرقابة الى ثلاثة اجزاء، الاول خلال اول عشرة ايام من رمضان، وسيتم التركيز فيه على المواد التموينية، والثاني ستكون الرقابة فيه على المواد التموينية والملابس والحلويات، والثالث في اواخر الشهر الفضيل، ويتضمن الرقابة على محال الملابس والحلويات، داعيا اصحاب المحال التجارية الى اعلان الاسعار امام المواطنين بشكل واضح.
وبين ان المديرية تستقبل شكاوى المواطنين على الرقم المجاني 065661176 ورقم مديرية صناعة المفرق02623236اضافة الى الموقع الالكتروني مشيرا الى ان هناك مناوبات في المديرية لمراقبة الاسواق في يومي الجمعة والسبت.
واكد، ان المديرية تركز على ان توفر المخابز الخبز بجميع انواعه وبالأسعار المحددة، اي سعر كيلو الخبز الكبير 32 قرشا والصغير 40 قرشا والمشروح 35 بدون تغليف، لافتا الى انه في حال عدم التزام المخابز بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة تجاه المخالفين.
ودعت رئيسة قسم الاسواق وحماية المستهلك في المديرية سهير غندور، المواطنين الى التأكد من صلاحية المنتجات في المحال التجارية وجودتها وعدم الانسياق وراء الاعلانات التي تدعو الى شراء منتج مشابه اقل سعرا واقل جودة اضافة الى عدم التهافت على شراء السلع التي لا حاجة لها.
ولفتت الى التنسيق مع مديرية صحة المفرق وقسم الصحة والسلامة العامة في البلدية بشأن تكثيف الجولات على المحال والاسواق خاصة اوقات الذروة للتأكد من صلاحية المواد الغذائية واسعارها. (بترا)