اللامستحيل في هذا الوطن !!!

-2019-05-13 21:45:01 | كتّاب الأنباط
نايل هاشم المجالي

 نايل هاشم المجالي

 

الحكومة ليست سلطة على الناس ولكنها سلطة وجدت من اجل خدمة الناس وتنظيم كافة الامور المتعلقة بذلك ، ومقياس نجاح اي حكومة هو رضا الشعب والمتعاملين معها ، وهناك جهات ترصد وتقيم المخالفات والتجاوزات ووضع اليد على مواضع الضعف .

كما وان الحكومة بوزاراتها يجب ان لا تعرف المستحيل فعليها ان تسعى للارتقاء بمستوى العمل الحكومي ، وتهيئة جميع الظروف لتقديم خدمات متميزة ووضع الحلول للازمات والمشكلات لتكون النموذج المميز في التنافسية ، وفق الطموحات وتحقيق الاهداف الكبيرة بالتخلص من المعوقات التي باتت تشغل الشعب وعلى رأسها تزايد نسبة الفقر والبطالة وانعدام التنمية الحقيقية ، وتطوير البنية التحتية وهروب الاستثمار وتزايد الفساد باشكاله .

والسعي للتقدم التكنولوجي من استحداث تطبيقات لتطوير الاداء في كافة المجالات ، وهذا غيض من فيض فهناك تحديات والعمل شاق يحتاج لمجهود اعلى وافضل .

حيث ان الاقتصاد هو الحصان الذي يقود العربة ، وهو الذي يلعب الدور الاكبر في كافة التحولات بما يتناسب مع المصالح الوطنية والمحافظة على الامن والاستقرار المجتمعي ولتحقيق التنمية المستدامة .

وهذا يحتاج الى هيكلة حقيقية لمواجهة هذه التحديات ، وتطوير البنية التعليمية ، وتطوير تنمية الموارد البشرية وتأهيلها وتدريبها بشكل افضل مما هو عليه ، حتى يكونوا قيادات مستقبلية قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي ، وسداد متطلبات كافة الاعمال بدلاً من العمالة الوافدة ، فهم حلول وقتية وليست دائمة اوجدوا خللاً بهواجس متعددة لصاحب العمل .

فعلينا ان نضيف نقاطاً ايجابية لرصيد الحكومة المتميز ، وان نقف على ارضية صلبة خالية من العوائق والتحديات .

Nayelmajali11@hotmail.com