اوقاف المفرق تكثف فعالياتها الدينية والارشادية خلال شهر رمضان

-2019-05-14 10:39:00 | المفرق
Image

 كثفت مديرية اوقاف محافظة المفرق فعالياتها الدينية والارشادية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تتضمن دروس الوعظ والإرشاد وعقد المجالس العلمية الهاشمية في المساجد في المحافظة والاقضية ومحاضرات وبرامج تطوعية وتوجيهية للمواطنين.

وقال مدير مديرية اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان المجالس العلمية الهاشمية ستتناول عددا من المحاور والموضوعات الدينية والثقافية والعلمية، لافتا الى انه سيتم عقد فعاليات هذه المجالس بمشاركة نخبة من المحاضرين والمفكرين، وان تلك المجالس العلمية ستركز على سيرة الخلفاء الراشدين في مسجد المفرق الكبير يوم الثلاثاء من كل أسبوع بعد صلاة الظهر مباشرة.

ولفت الى انه تم تأمين 231 مسجدا بأئمة لصلاة التراويح و20 مدرسا من الحاصلين على المؤهلات العلمية للتدريس في المساجد الرئيسة بواقع 20 درسا لكل منهم خلال رمضان، اضافة الى عقد مجلس افتاء في مسجد المفرق الكبير يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع بعد صلاة الظهر مباشرة، من قبل مفتي المفرق.

واضاف، انه هناك برنامج اعد بالتعاون مع عدد من الدوائر والمؤسسات لنشاطات شهر رمضان تم من خلاله تأمين 15 مدرسا لإقامة ندوات علمية حول امور تهم الصائم ايام الخميس والجمعة من كل أسبوع.

واكد الحراحشة، انه تم توجيه لجان الزكاة لبذل مزيد من الجهد والعطاء في شهر رمضان المبارك لتوزيع المساعدات وافطار الأيتام والفقراء وتوجيههم لعمل مبادرات ذاتية للقيام بتقديم "إفطار صائم" بالتنسيق مع ائمة المساجد في جميع المساجد، والعمل على مبادرة "إفطار صائم" على الطرق الرئيسية وعند الإشارات الضوئية، واسبوع العناية بالمسجد، اضافة الى العديد من المبادرات التثقيفية والمسابقات في عدد من المساجد، مثل مسابقات حفظ بعض الصور القصيرة من آيات القران الكريم للأطفال، مشيرا الى ان برنامجا خاصا ومكثفا سيخصص في ليلة القدر.
وبين اهمية الدور الذي تقوم به اللجان لخدمة الفئات والشرائح الاقل حظا والأجر والثواب الذي تناله جراء عملها الانساني والخيري للحد من الفقر ومساعدة المحتاجين. (بترا- منال شلباية)