31 وفاة بحوادث سير المفرق العام الماضي

-2019-05-14 14:40:57 | المفرق
Image

قضى 31 مواطناً ومواطنة وأصيب 391 آخرون بـ1642 حادث سير وقعت في محافظة المفرق خلال العام 2018، فيما توفي سبعة أشخاص وأصيب 204 آخرون في الربع الأول من العام الحالي، وفقاً لمدير شرطة المفرق العقيد ممدوح المجالي.

ودعا الجهات الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني الى تضافر الجهود للحد من حوادث السير للحفاظ على السلامة العامة والأرواح والممتلكات.

جاء ذلك خلال احتفال المحافظة بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعار "لقيادة تضمن سلامتك وسلامة الآخرين" في قاعة بلدية المفرق الكبرى، اليوم الاثنين، بحضور محافظ المفرق ياسر العدوان ورئيس البلدية عامر الدغمي ومديري الأجهزة الامنية والدوائر الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد المجالي الدور التي تقوم به مديرية الأمن العام ممثلة بالإدارات المرورية المتخصصة في مراقبة الطرقات وتطبيق قانون السير وتأمين السلامة المرورية والتعاون مع الجهات المعنية في حل المشكلات المرورية والنقاط السوداء المسببة للحوادث المرورية ونشر التوعية المرورية بين كافة اطياف المجتمع.

بدوره، أكد العدوان أن الاحتفال بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي جاء من منطلق إدراك المعنيين والمسؤولين بمرفق المرور وحوادث السير وما ينجم عنها سنوياً من خسائر بشرية ومادية تنعكس سلباً على حياة المجتمع.

وبين العدوان أن احصائية الحوادث لكافة انحاء المملكة تحمل في طياتها أرقاماً مرعبة حيث وقع العام الماضي نحو 15 ألف حادث سير نتج عنها 570 وفاة وأكثر من 12 ألف إصابة بشرية وتكلفة مادية تقدر بالملايين، مؤكداً ضرورة وقوف الجميع أمام هذه الأرقام الكبيرة وأن نعيد حساباتنا وسلوكياتنا على الطرقات ونشر الثقافة المرورية بهدف تحقيق الغاية المطلوبة في تخفيض أعداد الحوادث المرورية وتوفير مرور آمن على الطرقات.

وتخلل الاحتفال عرض مسرحية عن المرور وفيلم عن حوادث السير، وفي نهاية الاحتفال قام راعي الحفل بتسليم الجوائز التقديرية على مجموعة من ممثلي المؤسسات والدوائر المعنية بالعملية المرورية.(بترا)