بسكويت "أوريو" يثير الجدل.. هل منتجاته "حلال" أم لا؟

-2019-05-15 01:09:50 | منوعات
Image

يعشق الملايين حول العالم منتجات شركة "أوريو" الأمريكية، التي تصنع البسكويت، ولكن صدمت الشركة المسلمين مؤخرا، بالإعلان عن أن منتجاتها "ليست حلالا".

عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أجاب الحساب الرسمي للشركة على تساؤل أحد المستخدمين "هل أوريو حلال"، قائلة "بسكويت أوريو ليس حلالا".

في الأساس، يتم إعداد منتجات "أوريو" من مكونات لا تحتوي على أي مستخلصات كحولية أو حيوانية على الإطلاق، مما يجعلها مناسبة إلى حد ما للنباتيين، وأي شيء مناسب للنباتيين هو حلال، بحسب موقع "propakistani".

ومع ذلك، ذكرت الشركة أيضا أنها قد لا تكون مناسبة 100 % لمن لا يستخدمون المنتجات الحيوانية،نظرًا لوجود منتجات قد تكون اختلطت أو لمست الحليب، ما يفتح جدلا حول عدم توافق منتجات الشركة الأمريكية مع النباتيين، خاصة أولئك الذين يميلون إلى تجنب كل المنتجات ذات الصلة بالحيوان، التي تشمل الحليب.

كل هذا الجدل حول كون منتجات "أوريو" ليست حلالا غير صحيح بالنسبة للمنتجات الموجودة في الدول الإسلامية، ولكن في المنتجات المحلية فقط، أي في أمريكا.

ولإنهاء الجدل، فإنه على بالرغم من كل ذلك، يتم إعداد منتجات "أوريو" بواسطة شركة "Continental Biscuits" في باكستان، المعتمدة بتصنيع المنتجات الحلال، حتى أن عبواتها تأتي مع ملصق "حلال"، لذلك في باكستان والدول إسلامية، لا توجد مشكلة حول كون منتجات "أوريو" حرامًا.