التجديد لعصفور برئاسة مجلس ادارة غرفة التجارة الدولية -الاردن

30-10-2017 05:47 AM اقتصاد
Image

 عمان - الانباط

جددت الهيئة الادارية الجديدة لغرفة التجارة الدولية -الاردن خلال اجتماع عقدته، مساء الاحد، لمحمد مثقال عصفور لتولي رئاسة مجلس ادارة الغرفة.

كما اختارت الدكتور زكي الايوبي نائبا للرئيس، والمهندس باسل مرجي امينا للصندوق، ونافذ عليان وحسان العمد والدكتور جورج حزبون، وغرفتي تجارة وصناعة عمان، وبنك الاتحاد اعضاء.

وكانت الهيئة العامة للغرفة قد عقدت اجتماعها السنوي، واقرت خلاله التقريرين المالي والاداري عن اعمالها للعام الماضي، والمصادقة على الموازنة التقديرية للعام الحالي 2017، بالاضافة لاختيار اعضاء جدد لهيئتها الادارية بالتزكية.

واوضح عصفور، خلال الاجتماع ان التجارة الدولية باتت رابطا دوليا مهما ليس فقط لترويج المنتجات الجديدة بل وتسريع استيعابها والتعامل معها، مشيرا الى ان منطقة الشرق الأوسط باتت بفعل الاكتشافات الأخيرة غنية بأكبر حقول الغاز في العالم، إضافة الى النفط، ما أضاف ميزة استراتيجية جديدة لها الى طريق الحرير الذي يربط الثقل الاقتصادي الصيني بشواطئ المتوسط.

واضاف أن تعزيز التجارة الاقليمية بين دول الاقليم الشرق أوسطي هو مخرج سليم لأزمة الاقليم، كما ان تشبيك تجارة الاقليم مع التجارة الدولية هو أحد الروافع المهمة للاقتصاد العالمي ونقطة ارتكاز أساسية في تجاوز كل تبعيات الازمة المالية العالمية التي لا زالت آثارها قائمة.

وأكد عصفور، ان الاردن بحاجة الى تعزيز دوره في التحكيم وتنشيطه ليكون بالتالي ليس فقط نقطة ارتكاز لتعزيز التجارة الاقليمية والدولية وارساء السلام والامن في الاقليم بل وترجمة شعار التجارة من أجل السلام والتطور وتجاوز الخلافات، لافتا الى ان الاردن يتوفر فيه مناخات استثمارية صحية بفعل الاستقرار والامن، حيث يمكن ان يكون قاعدة مهمة لتعزيز وتعميق التجارية الاقليمية والدولية.

 

يذكر ان غرفة التجارة الدولية بالمملكة تأسست عام 1975 كفرع للغرفة الام في باريس تسعى لإيصال التوجهات الأردنية بخصوص التجارة الى المحافل الدولية ومساعدة التجار والصناعيين على الاندماج بالاقتصاد العالمي.