برنامج تدريبي لبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني بالعقبة

30-10-2017 08:39 AM العقبة
Image

نفذته شركة اطلس في مركز الاميرة بسمة

العقبة - الانباط

 

نظمت شركة "اطلس" لتنمية الموارد البشرية، برنامجاً تدريبياً اليوم السبت، في مركز الاميرة بسمة لعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة العقبة، لبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان.

واكد مدير المشروع الدكتور ايمن حنتولي، ان هذه الفعالية ممولة من الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الانسان في الاردن، حيث سيتم تنفيذ برامج تدريبية مماثلة في باقي محافظات المملكة خلال الأسابيع المقبلة.

ويتضمن البرنامج محاضرات تعريفية وتثقيفية قدمها الدكتور حمدي قبيلات، عن مهام وخطة التعريف المركز الوطني لحقوق الإنسان وأهدافه وقانونه والتعريف بأهداف الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان ودور المجتمع المدني في مراقبة وتنفيذ الخطة، فيما يشمل اليوم الثاني محاضرات للدكتورة هبة حدادين، لتعريف المشاركين بمفهوم المشاركة العامة والمواطنة ودور المبادرات الشبابية في تنمية المجتمع وعرض لقانون الجمعيات (التحديات والفرص) وحقوق الفئات الأكثر عرضة للانتهاك.

كما ستقوم شركة أطلس بتنفيذ نشاطات حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان، وعقد مؤتمرات وإجراء دراسات لبيان اهمية تطبيق حقوق الانسان لتعزيز الحياة الديمقراطية في الأردن من خلال زيادة مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والعامة الذي ينفذ بالشراكة بين المركز ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.//