"نافذ " تستعد لبناء مصنع " الرصاصة الالكترونية " في العقبة

30-10-2017 08:40 AM العقبة
Image

سجلت 120 مليون حركة لوجستية في 10 سنوات

العقبة - الانباط

 

اعلنت شركة نافذ للخدمات اللوجستية عن تسجيلها براءة الاختراع الخاص بمنتج الرصاصة الالكترونية الذي ابتكرته وتعمل لانشاء مصنع لانتاجه في العقبة.

وقالت مديرعام الشركة  نورا مهيار ان منتج الرصاصة الإلكترونية واحد من اعمال تطوير الأنظمة التي تنفذها الشركة على المستوى المحلي والدولي وسيتم بيعه على نطاق عالمي.

وسجلت شركة نافذ للخدمات اللوجستية  120 مليون حركة لوجستية ما بين عامي 2007– 2017

 ونحو 100 ألف ساعة عمل مع وقت تشغيل 99.99٪

.

واستقطبت الشركة 800 مشغل اقتصادي معتمد (AEO) يستخدم البرامج المتاحة لإنجاز مهامها وتمكنت من ربط الأنظمة مع أكثر من 11 منظومة خارجية تابعة للشركاء في العمل من خلال أكثر من 20 عملية ربط إلكتروني.

 

واكدت  مهيار ان الشركة سجلت أكثر من 21,000 شاحنة وأكثر من 25,000 سائق على المنظومات المختلفة واعتماد  أنظمة نافذ المصدر الرئيسي للمعلومات في قطاع النقل البري وتوفر تقارير ذات قيمة عالية حول قطاع اللوجستيات في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغيرها من المناطق الذي تخدمها هذه الأنظمة.اضافة الى إن كافة المعلومات محفوظة ومتاحة للتحليل للجهات ذات الاختصاص والصلاحية.

 

 

وقالت انه تم إدخال شركاء استراتيجيين في الشركة منذ عام 2014 بهدف التوسع في أعمالها في المنطقة وعلى المستوى الدولي.

وكشفت بان مؤسسة التمويل الدولية (الذراع الاستثماري للبنك الدولي) وصندوق فرسان الريادي دخلتا في حصة رئيسية في أسهم الشركة وهما مؤسستان ذواتا باع طويل في الاستثمار في الشركات الصاعدة والمبتكرة.

ومن انجازات الشركة انها اطلقت مشروعها في العراق في العام 2016 من خلال توظيف 120 موظفا جديدا لدى الشركة.

 

وركزت مهيار في تصريحات صحفية على عزم  الشركة للاستمرار بتطوير المنظومة اللوجستية في العقبة بالتشاور مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة في المرحلة القادمة لتشمل

إضافة البوابات الإلكترونية الحديثة (eGATE) في ساحات المشروع لتقديم خدمات متطورة للسائقين.

واشارت الى سعي الشركة لإدخال الدفع الإلكتروني في مشروع الشاحنات لتواكب الاتجاه الوطني في تسريع المعاملات الإلكترونية وكذلك إدخال البطاقة التعريفية الإلكترونية للسائقين لتسهيل وتسريع التعامل معهم في كافة المراحل وإضافة خدمات خاصة بهم من خلال البطاقة الذكية.

ومن مخططات الشركة المستقبلية  تطوير المعاملات والخدمات الإلكترونية (إضافة شركات التأمين وإضافة المقاصة المالية الإلكترونية) وتسهيل تبادل المعلومات واختصار الوثائق الورقية المتبادلة من خلال منظومة الكترونية و ادخال المنافيست الإلكتروني.

 

 كما قامت الشركة بالتعاون مع العديد من المطورين العالميين بتحديث اللاصق الإلكتروني RFID الذي أصبح غير قابل للعبث وقابل للقراءة من مسافات أكبر.

 

وقالت مهيار ان نافذ عملت على تطوير بوابات إلكترونية متطورة بكافة تجهيزاتها وذلك بخبرات الفريق الفني للشركة بشكل خاص.

ومن المقرر ان يصنع المصنع المنشأ في العقبة أجزاء رئيسية من هذه البوابات ليتم تسويقها وبيعها على المستوى العالمي.

 

وقالت مهيار ان الشركة  تنظر إلى مشروع الشاحنات بأنه استراتيجي ومحوري لقطاع النقل البري في المملكة وذلك على المستوى الوطني بأكمله باعتباره ركنا من أركان تسهيل التجارة والنقل.

ولفتت الى ان اهمية المشروع تظهر من خلال أثره على قياس كفاءة قطاع اللوجستيات LPI والمنشور من البنك الدولي والذي هو جزء لا يتجزأ من قياس كفاءة القيام بالأعمال DBI.

واكدت مهيار على  حرص الشركة ببناء علاقات متطورة ومتميزة مع كافة أطراف العلاقة من مالكي الشاحنات والسائقين وشركات النقل والمخلصين والتجار والموانئ والمرافق اللوجستية المختلفة بهدف تذليل العقبات وحماية مصالح جميع الأطراف والاستمرار بالحوار البناء لتقدم القطاع حسب أفضل الممارسات العالمية.

 

وبينت مهيار انه تم العمل على العديد من المشاريع الاستراتيجية في الأردن ومن أهمها عطاء التموين الخارجي منذ 2013 وعطاء النفط الخام منذ 2012 وعطاء المشتقات النفطية منذ 2016. كما ساهمت الشركة بتفعيل وثيقة النقل الإلكترونية منذ 2013. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتنفيذ مشروع بنك معلومات قطاع النقل بالشراكة مع شريك ألماني في 2014 وهو الأول من نوعه في المنطقة.

 

ويعمل في شركة نافذ 270 موظفا في المملكة  جميعهم أردنيون وقالت مهيار انه تم تحسين الهيكل الوظيفي وساعات الدوام ونظام الشفتات  والرواتب والمكافآت ونظام التأمين الصحي الذي ينتفع منه نحو 650 من الموظفين وعوائلهم.//