الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن عشريني من داخل بئر في جرش

01-11-2017 08:06 AM محليات
Image

بعد (18) ساعة عمل متواصلة

جرش - الأنباط

 

تمكنت فرق الإنقاذ في الدفاع المدني من انتشال جثة أحد المواطنين والبالغ من العمر (26) عاماً من داخل بئر بعمق (23) متر يستخدم لتجميع المياه في منطقة برما بمحافظة جرش ، حيث استخدم فريق البحث والإنقاذ المتخصص معدات الإنقاذ المتخصصة بمثل هذا النوع من الحوادث .

يشار أن عملية البحث استمرت لأكثر من (18) ساعة وذلك بسبب صعوبة الموقف المتمثلة بطبيعة الأتربة الطينية داخل البئر وانهيارها بكميات كبيرة في منطقة ضيقة من البئر الأمر الذي كان لابد معه من توخي الحيطة والحذر خلال عمليات البحث تجنباً لمزيد من الانهيار الذي يشكل خطورة على حياة المنقذين والذين استخدموا وحدات القص والفتح والدعامات المعدنية والخشبية لجدران البئر الذي اتسعت أرضيته لمساحه تصل إلى حوالي (20) متر بسبب تتابع انهيار الأتربة من جوانبه .

وتابع عملية البحث وزير الداخلية السيد غالب الزعبي ومدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه من خلال غرفة العمليات الرئيسية في الدفاع المدني .

من جهتها أكدت إدارة الإعلام في الدفاع المدني على ضرورة توخي الحيطة والحذر في استخدامات الآبار المكشوفة لاسيما ونحن على أبواب فصل الشتاء الأمر الذي يتطلب صيانتها من قبل أشخاص متخصصين وعدم المغامرة بالنزول إلى داخلها دون توفير متطلبات السلامة العامة مسبقاً .

كما ثمنت الدور الكبير والفاعل للأجهزة المختلفة وأهالي منطقة برما في أتاحت المجال لرجال الدفاع المدني للقيام بواجبهم خلال عملية الكشف عن الشاب المحاصر تحت الأتربة.