العقبة تتصدر مؤتمر ( طريق الحرير 3 ) في عمان

02-11-2017 07:38 AM العقبة
Image

الشريدة يعرض الفرص الاستثمارية امام 500 رجل اعمال من 30 دولة


 

عمان - الانباط

 

 

تعتلي العقبة يوم 19 الشهر الجاري منصة مؤتمر ( طريق الحرير 3) بعرض يقدمه رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة امام 500 رجل اعمال من مختلف دول العالم.

ويقدم الشريدة خلال المؤتمر الذي ينظمه ملتقى الاعمال الفلسطيني - الاردني في العاصمة عمان الفرص الاستثمارية النوعية وذات القيمة المضافة في اطار الرؤية الجديدة التي اطلقها الشريدة مطلع العام الحالي لتكون العقبة بوابة التجارة الى الشرق والعالم.

وقال رئيس الملتقى في العقبة منير رشيد انه التقى نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عماد حجازين لترتيب زيارة عدد من رجال الاعمال خلال فعاليات مؤتمر طريق الحرير 3 الى العقبة للاطلاع على الانجازات التي تمت منذ تحويلها الى منطقة اقتصادية خاصة قبل 15 عاما.

واوضح للانباط ان رجال الاعمال المقترح زيارتهم الى العقبة يمثلون امريكا اللاتينية وجنوب افريقيا وتركيا ولبنان والسعودية وغيرها.

وتبرز على هامش مؤتمر الحرير 3 مشاركة الاتراك من خلال المؤتمر الاقتصادي الدوري لجمعية رجال الاعمال والصناعيين التركية "موصياد " والذي يعقد يوم 18 الشهر الجاري للاطلاع على الفرص الاستثمارية في الاردن عامة والعقبة خاصة.

ويمثل رجال الاعمال المشاركون في المؤتمر 30 دولة عربية واجنبية، اضافة للاردن.

وقال عضو مجلس إدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر (طريق الحرير3) المهندس نظمي عتمة إن الملتقى سيستضيف جمعية موصياد لرجال الأعمال الأتراك لتنظيم مؤتمرهم الدوري "منتدى الأعمال الدولي" الذي يعقد لاول مرة بالاردن.

وأضاف عتمة في بيان صحافي امس وصل الانباط نسخة منه  أن عقد اجتماعات "منتدى الأعمال الدولي  على ارض المملكة يدل على مكانة الاردن الدولية  واستقرارها السياسي والاقتصادي والأمني.

وبين أن المشاركة التركية بمؤتمر (طريق الحرير 3) ستكون واسعة ومميزة ويمكن البناء عليها في جذب الاستثمارات وترويج المملكة استثماريا.

وقال إن ما يزيد على  70 رجل أعمال تركي سيشاركون بمؤتمر(طريق الحرير3) للتعرف على البيئة الاستثمارية في الأردن، وسيعقدون على هامش مؤتمر طريق الحرير فعاليات مؤتمرهم الاقتصادي.

واوضح عتمة إن مؤتمر طريق الحرير بنسخته الثالثة، يهدف إلى وضع المملكة على خارطة الاستثمارات الدولية، وجعلها قبلة للمستثمرين، باعتباره منصة لترويج الفرص الاستثمارية وبخاصة التي تضمنتها الخارطة الاستثمارية للمحافظات او تلك المتوفرة بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وتضم "الموصياد"، التي تأسست بمدينة إسطنبول عام 1990 من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك، نحو 8 آلاف رجل أعمال تركي، يملكون 35 ألف شركة، ويعمل لديهم 5ر1 مليون عامل، وتملك 76 مكتبا تمثيليا بانحاء تركيا و149 نقطة تواصل في 56 دولة حول العالم  بينها الاردن.

وملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني بدأ أعماله في العام 2011 ويسعى إلى خدمة الاقتصادين الأردني و الفلسطيني وتعزيز أواصر التعاون مع نظرائهم بمختلف دول العالم.//