كلية السياحة والفنادق تشارك بدورة أصدقاء السياحة

02-11-2017 07:40 AM اربد
Image

اربد - الانباط

شاركت كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك، بدورة أصدقاء السياحة لطلبة الفرع الفندقي في مدرسة علي خلقي الشرايري/ تربية قصبة إربد، والتي تنظمها هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة، ووزارة التربية والتعليم، حيث كان الدكتور سالم حراحشة من قسم السياحة والسفر ممثلا عن الكلية.

وأشارت فايزة الصمادي من هيئة تنشيط السياحة المسؤولة عن برنامج دورات أصدقاء السياحة، إلى أن الهدف من عقد الدورة وهو خلق جيل واع من طلبة المدارس والجامعات ليكونوا سفراء داخل الأردن وخارجه للتعريف بالأهمية الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية العظيمة للسياحة، ومدى أهمية إشراك المجتمع المحلي بالتنمية السياحية والاستفادة منها.

وأوضحت الصمادي أهمية توعية المجتمع بالمخاطر التي تتعرض لها مواقعنا السياحية والأثرية من العبث، والتخريب، ورمي النفايات، ومن هنا جاءت فكرة عقد هذه الدورة  من أجل تعزيز روح الانتماء لدى أبناء المجتمع لمقدرات هذا الوطن والمحافظة عليها وعلى نظافة البيئة لتكون جاذبة للسياح للتمتع بجمال الطبيعة في الأردن.

 وتضمن برنامج الدورة عقد عدد من المحاضرات تناولت موضوعات "السياحة في محافظة اربد" ألقتها الدكتورة مشاعل خصاونة مديرة سياحة اربد، و"المنتجات السياحية الأردنية ودور هيئة تنشيط السياحة في تسويق الأردن عالمياً" ألقاها السيد وائل الروسان من الهيئة.

وتخلل برنامج الدورة زيارة ضمن مسار اليرموك السياحي لمتحف دار السرايا، ومتحف شاعر الأردن الكبير عرار، وبيت النابلسي، وساحة فوعرا بالإضافة إلى موقع أم قيس الاثري.

وعلى هامش الدورة تم اختيار خمسة عشر طالباً من مدرسة علي خلقي الشرايري ليكونوا أصدقاءً للسياحة وسفراءً لوطنهم الأردن.//