ترامب يتوعد "داعش": ستدفع ثمنا باهظا

04-11-2017 12:21 PM عربي دولي
Image

 واشنطن-وكالات

 

 

 

 

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس الجمعة، تنظيم "داعش" الإرهابي بـ "دفع ثمن باهظ" لكل اعتداء ضد الولايات المتحدة، وذلك على خلفية هجوم نيويورك الذي تبناه التنظيم مؤخرا.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال ترامب إن "الجيش الأمريكي سدد ضربات أقوى لداعش في اليومين الماضيين"، (دون توضيح) وكتب الرئيس الأمريكي "سيدفعون ثمنا غاليا لكل هجوم علينا".

والأربعاء الماضي، قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، إن منفذ حادث الدهس في حي مانهاتن بالولاية، والذي قتل فيه 8 أشخاص، قبل ذلك بيوم واحد، على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح كومو في حديثه لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أنه بعد وصول المشتبه به إلى الولايات المتحدة بدأ الاطلاع على منهج "داعش" والأفكار المتطرفة ووصف كومو المهاجم بأنه أحد "الذئاب المنفردة".

و"الذئاب المنفردة" مصطلح يستخدم لوصف الأشخاص الذين ينفذون هجمات إرهابية ويتبعون منهج تنظيم "داعش"، ولكنهم لا يعملون بشكل منظم ضمن التنظيم.

وقالت مصادر إعلامية أمريكية، إنه تم التعرف على هوية المشتبه به في تنفيذ الهجوم، ويدعى "سيف الله سايبوف، من أصول أوزبكية ويبلغ من العمر 29 عاما".

وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم في صحيفته الأسبوعية "النبأ" بعددها الصادر أمس الخميس، واصفا المهاجم بأنه "أحد جنود الخلافة".

واعترف المهاجم لدى استجوابه في المستشفى، التي يعالج فيه من إصابته بالرصاص أنه استلهم هجومه من فيديو نشره "داعش" وبدأ التخطيط له "قبل حوالي عام" ويعتبر هذا الهجوم هو أعنف عمل إرهابي في نيويورك منذ هجمات 11 سبتمبر / أيلول 2001.