مطالب خدمية في رابية الكورة

04-11-2017 12:49 PM اربد
Image

 

 

 

  دير ابي سعيد -الانباط

 طالب مواطنون في مناطق بلدية رابية الكورة بتنفيذ طرق زراعية تخدم اراضيهم وبخاصة في زمال وجنين الصفا حيث المساحات الواسعة من الاراضي غير المخدومة، وتنفيذ طريق ارخيم الرئيس والطرق الفرعية، التي مضى على المطالبات بتنفيذها سنوات، إضافة الى المطالبة بانشاء بناء مدرسي جديد لبلدتهم.

وطالب مواطنون آخرون بمعالجة تجمع مياه الامطار في مدخل سموع، وتنفيذ طريق المستنب لسموع ولكفركيفيا وتوفير طبيب دائم لمركز صحي زمال وانشاء مبنى له الى جانب اعتماد الية عادلة لتوزيع القطع الاسكانية في جنين الصفا وايصال مياه الشرب لتجمعات في ارخيم وتنفيذ الشارع البديل للشارع الرئيس في سموع ومعالجة مشكلة الكلاب الضالة وتوسعة التنظيم.

من جانبه طالب المختار محمد سعيد العمري بتنفيذ طريق زمال/ كفركيفيا الزراعي وانشاء سور وجناح لمدرسة الذكور.

واكد متصرف اللواء الدكتور فيصل المساعيد ان الحاكمية الادارية للواء ستتابع جميع المطالب، وطلب من مدراء الدوائر تزويد المتصرفية بالاجراءات التي تتخذ حيالها، لافتا إلى ان مشروع التطوير الحضري في جنين الصفا يضم 150 قطعة سكنية تقدم لها 520 طلبا وتم الطلب من مؤسسة التطوير الحضري باعادة النظر بالية التوزيع توخيا للدقة وللعدالة.

وبين مدير شرطة غرب اربد العقيد فيصل البري انه تم استصدار موافقات امنية لاعتماد قناصين من البلديات للكلاب الضالة على ان تتم عمليات القنص في اوقات محددة وفي اماكن محددة ومعلومة لدى المركز الامني.

واشار مساعد مدير صحة محافظة اربد للواء الكورة الدكتور عدنان ابو جابر الى انشاء وتجهيز مبنى لمركز صحي جفين بكلفة نصف مليون دينار وتحديث عيادات اسنان مركزي جديتا وكفرعوان وتجهيز عيادة اشعة لمركز صحي دير ابي سعيد ومعالجة نقص الاطباء بتثبيت طبيب لكل مركز صحي.

وقالت مديرة مكتب اشغال اللواء بالانابة المهندسة الهام نوافلة ان المكتب جهز وثائق عطاء لطريق ارخيم بطول 2300 متر واجرى صيانة لعبارة مدخل سموع.

من جانبه بين مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور علي بني خالد متابعة المديرية لانشاء جناح او مبنى لمدرسة جنين الصفا الثانوية للذكور وكذلك في كفركيفيا، فيما أشار مدير مستشفى الاميرة راية الدكتور طه التميمي الى تجهيز عيادة متخصصة للاسنان كجراحة وتقويم، قائلا ان نقص اطباء الكلى عام على مستوى المملكة وطبيب الباطنية يغطي ذلك حاليا في وحدة الكلى التي تخدم 37 مريضا.

وبين مدير الشؤون البلدية في اللواء المهندس زكريا الطعاني ان توسعة التنظيم تبدأ من المواطن بتقدمه الى المجلس المحلي في منطقته وكذلك الأمر بالنسبة لتغيير صفة استعمال السكن، فيما قال مدير الزراعة بالانابة المهندس سمير دراوشة ان دور المديرية في فتح الطرق يتمثل بازالة العوائق الحرجية مبديا استعداد المديرية للتعاون في تفويض ارض في كفركيفيا لاقامة خزان للمياه.

واعاد عضو مجلس محافظة اربد عن البلدية احمد الرواشدة التاكيد على احقية المطالب التي تم طرحها على الاجهزة المعنية في اللواء وفي المحافظة وجميعها تتعاون مع المجلس الذي سيحدد احتياجات المحافظة في العام القادم من خلال التعاون مع المجالس البلدية.

واعلن رئيس البلدية محمد طه المستريحي مباشرة البلدية بتحديث المخطط الهيكلي لمناطق البلدية والذي يشمل ضم مناطق جديدة لافتا ايضا الى موافقة الوزارة على انشاء قاعة عامة للبلدية.//