قعوار تتفقد الجالية الأردنية في ولاية ميشيغن الأميركية

04-11-2017 12:54 PM محليات
Image

بهدف التواصل والوقوف على احتياجاتها

 

 

 

  واشنطن -الانباط

تفقدت السفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار الجالية الأردنية في ولاية ميشيغن الأميركية، بهدف التواصل والوقوف على احتياجاتها وتعزيز التشبيك مع الوطن.

وقد نظمت السفارة بالتعاون مع القنصل الفخري للمملكة في ميشيغن حبيب فاخوري، لقاء مع الجالية الأردنية، عقد في مدينة ديترويت حيث يأتي اللقاء ضمن سلسة من الزيارات تعتزم قعوار القيام بها للوقوف عن قرب على احتياجات أبناء الجالية الأردنية في مختلف أرجاء الولايات المتحدة الأميركية.

ورحبت قعوار بالأردنيين ونقلت لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسن، الذي يولي رعاية المغتربين الأردنيين في كل مكان جُل اهتمامه، وذلك في كلمتها التي خاطبت بها الحضور، موضحةً ان كل أردني وأردنية هو سفير للأردن يعطي عنه خير صورة في عمله وعلمه وفي حيه وبين جيرانه.

وأضافت قعوار، ان الأردن يتطلع اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى التفاف أبنائه ودعمهم لتجاوز المحن التي تعصف بالإقليم، وذلك خلال استعراضها لآخر المستجدات على الساحة الأردنية والإقليمية، مؤكدةً ان المملكة ماضية في مسيرتها رغم صعوبة الظروف في المنطقة.

ودعت قعوار أبناء الجالية الأردنية في الولايات المتحدة للتسجيل على الموقع الإلكتروني للسفارة، بهدف إدامة التواصل، كما بيّنت الخطوات التي اتخذتها السفارة لتحسين الخدمات التي تقدمها للأردنيين المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية.

من جانبهم ثمن أبناء الجالية هذه المبادرة التي جاءت تعبيراً عن رعاية الأردن لأبنائه في كل مكان، وضمن جهود وزير الخارجية وشؤون المغتربين الهادفة إلى الإعتناء بالمغتربين الأردنيين ورعايتهم في شتى أرجاء المعمورة، كما مثلت فرصة لطرح ارائهم بما يخص الشأن العام في المملكة.

وتضمن النقاش العديد من المبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع الأردني في ديترويت؛ ولا سيما على مستوى الجيل الثاني من أبناء الجالية.

يذكر ان السفيرة قعوار التقت على هامش الزيارة نائب حاكم ولاية ميشيغن برين كالي والسيناتور ديبي ستابينو، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات القيادية في الولاية، وذلك ضمن حضورها للحفل الخاص بالمجلس العربي الأميركي الكلداني الذي ترأسه الدكتورة هيفاء فاخوري، والذي يعمل على تقديم خدمات اجتماعية وانسانية لرفع سوية المجتمع العربي في جنوب ميشيغن.