عاجل : 'الامن' ينفي ادعاءات العثور على اموال طافيه فوق سيل البصة

بلدية المفرق بصدد انشاء قسم لاستقبال الشكاوى الكترونيا

05-11-2017 08:19 AM المفرق
Image

بلدية المفرق بصدد انشاء قسم لاستقبال الشكاوى الكترونيا

 

مدراء ورؤساء الاقسام ببلدية المفرق يشاركون بورشة ' المشروع البلدي التجريبي '

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

بهدف توضيح المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق المجالس المحلية والبلدية شارك عدد من مدراء ورؤساء الاقسام في بلدية المفرق الكبرى وهم مدير البلدية المهندس محمد العموش ومدير دائر الاستثمار عماد الدغمي ومدير الدائرة الصحية خالد الشلبي ومدير الدائرة المالية موفق المشاقبة ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مروان عبد المجيد ومدير الصيانة تيسير بصبوص ورئيس قسم الاعلام سهام الحوامدة ورئيس قسم الحاسوب جلال شواقفة في الورشة التي عقدها مشروع usaid للمشاركة المجتمعية حول المشروع البلدي التجريبي .

 

وركز المشاركون في الورشة على الجوانب العملية الهادفة نحو الية العمل مع خدمات وشكاوى المواطنين وفق رؤية وخطة وضعتها بعض البلديات في هذا المجال وبما يضمن تقديم الخدمة الامثل للمواطنين .

 

وهدفت الورشة بحسب المدراء المشاركين الى رفع مستوى الوعي لدى اعضاء المجالس المحلية والبلدية والتنفيذية ومجالس المحافظات بموجب قوانين اللامركزية ، اضافة الى التدريب على تصاميم البنية الاساية لاستحداث دوائر واقسام شكاوى وعمليات معالجة تلك الشكاوى للبدء بانشاء اليات مناسبة تسهل الخدمة على المواطنين.

 

وناقش المشاركون في بلديات المفرق ومعان والرمثا اليات استحداث اقسام الشكاوى والعمل والمهام التي يمكن للقسم القيام بها اثناء العمل من خلال تلقي الشكاوى وايصالها الى اصحاب العلاقة والعمل على حلها ضمن الامكانات المتوفرة وبما يتناسب مع القوانين والتعليمات المعمول بها .

 

وقدم المدراء المعنيون ورؤساء الاقسام في بلدية المفرق الكبرى عددا من المقترحات والرؤية الواضحة بشان الية الادوار المناطة بهم كلا حسب مجال اختصاصه للمساهمة في زيادة العمل وتسهيل تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين ودون اي عوائق .

 

يشار الى ان بلدية المفرق ستقوم باستحداث قسم للشكاوى الكترونيا ضمن التطبيق الذكي من خلال الهواتف الذكية للرد والتجاوب مع الشكاوى فورا ومتابعتها دون تاخير .//