انطلاق أعمال مؤتمر البحث العلمي الثامن السبت المقبل

05-11-2017 08:47 AM محليات
Image

انطلاق أعمال مؤتمر البحث العلمي الثامن السبت المقبل

 

عمان – بترا

تلتئم في الجامعة الاردنية السبت المقبل اعمال مؤتمر البحث العلمي الثامن الذي تنظمه الجمعية الاردنية للبحث العلمي بالتعاون مع الجامعة الاردنية وبمشاركة علماء وباحثين اردنيين ودوليين، برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز وعقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر اجتماعا اليوم ناقشت خلاله اخر الترتيبات والتجهيزات والقضايا والبحوث المطروحة على جدول اعمال المؤتمر واهمية الخروج بنتائج وتوصيات تلقي بظلالها ايجابا على الاردن والاردنيين في قضايا مفصلية مثل قضايا التعليم واللجوء والهوية في ظل اللجوء ومستقبل المياه وغيرها.

 

وقال رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي الدكتور انور البطيخي ان المؤتمر يتناول ستة محاور رئيسية ابرزها المحافظة على التعليم في زمن اللجوء.

 

كما يناقش المؤتمر محاور هامة وحيوية منها محور الطاقة الجديدة والمتجددة ومحور تطبيقات التكنولوجيا النانوية وتقنياتها فيما يخصص المؤتمر محورا خاصا لدراسات الهوية واللغة العربية بين التواصلية ومكونات الهوية ومحور الزراعة العضوية .

 

واكد البطيخي ان المؤتمر يؤكد سعي الجمعية الى نشر ثقافة البحث العلمي لدى فئات المجتمع، وربط البحث العلمي بالتنمية وتشجيع التفاعل بين المؤسسات العلمية والاقتصادية والتواصل مع مؤسسات البحث العلمي الاساسي والتطبيقي، واتاحة المجال للباحثين الاردنيين لتقديم انجازاتهم.

 

واكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور جرير الحسين، انه تم تجهيز واستقبال كافة الاوراق والبحوث المشاركة في المؤتمر وترتيب موائد مستديرة للنقاش بعد اختتام المؤتمر لوضع التوصيات التي يخرج بها علماء ومتخصصون في مختلف محاور المؤتمر.