مؤتمر تقنيات البناء الحديث ينطلق غدا

05-11-2017 09:08 am محليات
Image

بالتعاون بين وزارة الاشغال واتحاد المقاولين

 

مؤتمر تقنيات البناء الحديث ينطلق غدا


 

تعقد وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب غدا الاثنين في فندق حياة عمان المؤتمر الاول في تقنيات البناء الحديث وذلك بدعم من مجموعة المناصير ودار الهندسة.

ويتحدث في المؤتمر وزير الاشغال العامة والاسكان م.سامي هلسة ورئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي وممثلين عن نقابة المهندسين ومجموعة المناصير ودار الهندسة والجمعية العلمية الملكية.

ويناقش المؤتمر محاور المؤتمر تناقش موضوعات التقنيات الحديثة للبناء والتخطيط الاستراتيجي لقطاع المقاولات في الوطن العربي، والعمل في هذا القطاع ومخرجات التعليم، والتنمية المستدامة ،واساليب الانشاء والتشييد ومواد البناء الحديثة المستخدمة في الوطن العربي .

ويسلط الضوء على اهمية تطوير استخدام افضل التقنيات الحديثة والتكنولوجية في مجال التشييد لما لها من اثر في تخفيض الكلف الانشائية والحد من التلوث البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية وتنمية مصادرها المتجددة ، موضحتا بان المؤتمر سيوفر مناخ للالتقاء المقاولين والمطورين في الوطن العربي وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجية والمعرفة لتطوير تقنيات البناء .

وقال رئيس الاتحاد فهد الحمادي ان المؤتمر سيجمع مشاركين من دول عربية، لمناقشة احدث التقنيات الحديثة للبناء، وأن المؤتمر يشكل أهمية بالغة كونه يركز على قطاع الإنشاءات بجميع مكوناته، والذي يعد العمود الرئيسي للاقتصادات الوطنية.

واضاف أن المؤتمر سيناقش كيفية تأمين احدث التقنيات الحديثة للبناء في العالم ومناقشة احدث المشاريع الاستراتيجية الحكومية المطروحة حديثا في اكثر من اربع دول عربية كما يناقش المؤتمر تمويل قطاع المقاولات، ومخرجات التعليم، والتنمية المستدامة في قطاع المقاولات، إضافة إلى دور الإعلام في دعم هذا القطاع.

مشيرا ان المؤتمر يحظى بمشاركة من بعض الجهات المتخصصة في قطاع التشييد والبناء في الوطن العربي، مشيدا بدعم واهتمام وزارة الاشغال ممثلة بوزير الاشغال م.سامي هلسة بعقد المؤتمر.