توفير حلوى خاصة للأطفال المصابين بـ"حساسية القمح"

05-11-2017 09:11 am محليات
Image

لأول مرة في الأردن

توفير حلوى خاصة للأطفال المصابين بـ"حساسية القمح"

عمان-الأنباط-فرح شلباية

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى حساسية القمح الخيرية ،أمس السبت، وبالتعاون مع مصنع عوني برقان لحلوى الاطفال ،عن انتاج أول حلوى مصنوعة محليا ضمن مواصفات تناسب الاطفال المصابين بمرض حساسية القمح ، ويدعى"مصاص جلوتين فري".

وقالت رئيسة جمعية مرضى حساسية القمح الخيرية ،سهير عبد القادر،أنه وبعد التواصل مع جهات عديدة لتوفير حلوى للأطفال المصابين بالمرض ضمن مواصفات تناسب حالتهم الصحية، تمكنت واخيرا من الحصول على الموافقة لانتاج الحلوى المخصصة لهم.

وأكدت لـ"الأنباط" أن هذه الحلوى ستكون الأولى محليا في الأسواق الأردنية بعيداً عن المنتجات الأجنبية، وأشارت إلى آن آلية التوزيع على المحافظات ستعتمد على التغذية الراجعة التي ستتلقاها الجمعية من المرضى وبناء عليه سيتم تحديد خطوط التوزيع للحلوى،وحول سعرها قالت عبد القادر ستعمل الجمعية على  توفير الحلوى في بداية الأمر وكتجربة أولية مجانا على المرضى لرصد مستوى رضاهم عن المنتج.

واضافت أن هذه الخطوة ستدعم الانتاج المحلي،وتحديدا في ظل المحاولات لتأمين حلوى للأطفال المرضى بذات الشكل الذي تحمله الحلوى العادية واللون نفسه،مع تطلعات إلى انتاج اشكال جديدة لجذب انتباه الأطفال المرضى المصابين وتقبلها.

يذكر أن جمعية مرضى حساسية القمح وقعت أيضا  مع  المؤسسة الاستهلاكية المدنية اتفاقية ،في حزيران الماضي، للبدء بتوريد وبيع مادة الطحين لمرضى حساسية القمح من خلال اسواق المؤسسة،وبموجبها سيتم عرض المنتجات الخاصة بمرضى حساسية القمح في اسواق المؤسسة داخل محافظات المملكة كافة.//