النائب حداد: الحفاظ على النظافة في عجلون ثقافة مجتمع

05-11-2017 09:18 am محليات
Image

النائب حداد: الحفاظ على النظافة في عجلون ثقافة مجتمع

الانباط- ناديا العنانزه

بحث لقاء عقد في مبنى بلدية عجلون الكبرى اليوم ابرز التحديات التي تواجه الواقع البيئي والسياحي في محافظة عجلون .

واكد رئيس البلدية المهندس حسن الزغول ان البلدية تعطي اولوية لموضوع النظافة من خلال تنظيم حملات لجمع النفايات ضمن المناطق التابعة للبلدية والاماكن السياحية مبينا ان المحافظة بحاجة الى مدينة حرفية يكون موقعها بين عجلون وكفرنجه والتي ستساهم في التخفيف من الازدحامات وتشغيل ايدي عاملة من ابناء المحافظة .

وبين الزغول  انه تم الغاء جميع كتب التكليف الصادرة لعمال الوطن والعاملين بالاجر اليومي المكلفين باعمال اخرى وعددهم 36 مشيرا الى انه لن يتم صرف راتب لاي موظف يعمل بالاجر اليومي ولايعمل بمسماه الوظيفي الا بموجب تكليف يومي رسمي موقع ومصادق عليه من قبل الرئيس المباشر ومدير الرقابة.

واشار مقرر لجنة السياحة في مجلس النواب النائب وصفي حداد خلال اللقاء ان مشكلة النظافة كبيرة وبحاجة الى حلول سريعة ومتابعة واجراءات صارمة من قبل البلدية وخصوصا ان الحفاظ على النظافة ثقافة مجتمع ويجب التركيز عليها .

وبين اهمية التركيز على نظافة المواقع السياحية وايجاد حلول لمخلفات نتافات الدواجن التي يقوم اصحابها برميها امام المحلات وفي الطرق الامر الذي يشكل مكرهه صحية وبيئية ومظهرا غير حضاري .

واوضح ان لجنة السياحة  تعطي اهتماما بكيفية ايجاد الوسائل اللازمة لتاهيل الطرق المؤدية للمواقع السياحية وخصوصا طريق قلعة عجلون كونه طريقا حيويا وبحاجة الى الكثير من الخدمات التي تساهم في تشجيع السياحة واطالة مدة اقامة السائح .

وبين النائب حداد انه تم بحث موضوع نظافة الاماكن السياحية في عجلون مع وزارة السياحة ورئيس الديوان  الملكي لتخصيص عدد من المواقع السياحية للجمعيات بحيث تتوفر فيها الخدمات اللازمة من مرافق صحية وخدمات والتي  ستعود بالنفع والفائدة على عجلون وابنائها .

واشار حداد انه سيتم ايجاد حل مع وزير الزراعة بخصوص  الــ 36 عاملا من اجل ان يعملوا طوافين في الحراج ليتم بعد 6 شهور تثبيتهم .

وطالب عدد من ابناء المحافظة خلال اللقاء بتكثيف حملات النظافة وجمع النفايات اولا باول حتى لا يتسبب تراكمها انتشارا للروائح الكريهة التي تؤثر سلبا على المواطن// .