آيلة تتحف العقبة بـ نادي الشاطىء وتحتفي بـ صبيح المصري

05-11-2017 09:28 am العقبة
Image

جامعة الحسين تمنح مؤسس واحة آيلة الدكتوراة الفخرية

آيلة تتحف العقبة بـ نادي الشاطىء وتحتفي بـ صبيح المصري

 

 

العقبة - الانباط

 

استمرارا لجهودها الهادفة إلى إرساء مفاهيم جديدة للسياحة في المملكة،وتعزيز الجهود لاستقطاب المزيد من السياح، افتتحت شركة واحة آيلة للتطوير، إحدى أكبر شركات التطوير السياحي والعقاري المتنوع في المملكة، نادي الشاطىء الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي سافين كويل أحد تلامذة المعماري العالمي جاودي والذي عُرف بعراقة تصاميمه العالمية في الحقبة الماضية فيما استكمل جون كلود لوسويس ابداع هذه التحفة الفنية.

 


 

ويعد نادي الشاطىء الأول من نوعه من حيث التصميم وآلية البناء، و سيكون واحداً من أبرز رموز مشروع أيلة وعنوانا لدمج الحضارة مع الإبداع، إذ تم إنشاؤه بأعلى المواصفات الهندسية وبالأيدي مباشرة وبأقل استخدام للمعدات واستخدمت في بنائه مواد طبيعية محلية وعالمية.

ويجمع نادي الشاطىء بين طابع التراث القديم والتصميمات المعاصرة في آن واحد بشكل هندسي ذي هيكل قشري شبيه بالتلال” Shell Structure".


 

واحتفل على هامش الإفتتاح بمؤسس شركة واحة آيلة للتطوير، المستثمر ورجل الأعمال الأردني، صبيح المصري.

وقد تم تكريم المصري  تقديرا لدوره في دعم الإقتصاد الأردني من خلال المشروعات ذات القيمة المضافة العالية التي أقامها في المملكة خلال ال ٦٠ عاما الماضية من عمره المليء بالنجاحات والإنجازات وعلى مختلف الصعد المحلية والعربية والدولية.


 

ويعد صبيح المصري من أبرز رجال الأعمال المستثمرين في القطاع السياحي في المملكة ويعد مشروعه واحه أيلة الطموح الأضخم على مستوى المنطقة ويهدف إلى تطوير الواجهة البحرية في مدينة العقبة بغية تنشيط وتحفيز قطاعي الإقتصاد والسياحة فيها.

ساهم المشروع باستحداث ١٧ كلم من  الواجهات البحرية الجديدة للعقبة.

وتسلم المصري من جامعة الحسين بن طلال في معان مطلع هذا الأسبوع شهادة الدكتوراة الفخرية من رئاسة الجامعة تقديرا لمسيرة عملة وانجازاته والتي شملت ايضا تبرعه لإنشاء وتجهيز كلية المال والأعمال في الجامعة .


 

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين:" مرة أخرى تؤكد أيلة على ريادتها في إقامة المشروعات الخلاقة والتي تحمل بين طياتها أبعادا سياحية وتنموية بعيدة المدى"، لافتا إلى أن مشروع  نادي الشاطىء تحفة فنية جديدة تتكامل والشكل الهندسي لواحة أيلة  وتثير حماسة وإعجاب عشاق الهندسة التي تمزج بين الماضي والحاضر// ".


 

وأضاف دودين:" إنّ تكريم رجل الأعمال الأردني صبيح المصري اليوم بحضور عدد من الشخصيات المحلية والدولية، أقل ما نكافىء به رجل بقامة المصري الذي قدم وما زال يقدم لبلاده الكثير من خلال العديد من المشروعات التي أسسها في المملكة الى جانب المبادرات والتبرعات الخيرية والتي كان لها إنعكاسات إيجابية على مختلف القطاعات".