19 شركة ناشئة ريادية تستفيد من برنامج" BIG " في سنتين

05-11-2017 10:22 AM اقتصاد
Image

19 شركة ناشئة ريادية تستفيد من برنامج" BIG " في سنتين

عمان - الانباط

اتاح برنامج BIG لتسريع الشركات الناشئة الذي أطلقته اورنج الاردن الفرصة أمام أصحاب الافكار الخلاقة لعرض مواهبهم في مجال التكنولوجيا امام ذوي الاختصاص، في مشوار امتد على مدار اربعة مواسم رسمت خلالها لوحة طرزت بنجاحات شركات وشراكات اظهرت مدى ابداع الشاب الاردني الساعي للحصول على فرصة وفرها لهم الاشتراك في برنامج Business Innovation Growth/BIG ) لتسريع نمو الشركات الناشئة .

وتشارف الشركة على الانتهاء من الموسم الرابع لـ" BIG"، حيث اختارت اورنج الاردن" 6 شركات أردنية ريادية جديدة للانضمام للموسم الجديد، لتقديم الدعم والمساندة لها لتنضم الى 13 شركة ناشئة ريادية، وبذلك تساهم الشركة من خلال برنامجها الخلاق لدعم قصص نجاح تحققت لتسعة عشر شركة ريادية ناشئة.

وتقدم الشركة خلال فترة انعقاد مواسم البرنامج التي تمتد عادة لفترة ستة اشهر تقديم الدعم اللوجيستي والارشادي والتوجيهي للشركات الناشئة، والتي من المؤمل ان يكون لها فرصة كبيرة في العديد من المجالات، كما تمنح هذه الفترة الشركات الريادية فرصة لاختبار السوق بشكل جاد وعملي، لتحديد احتياجاته وتقديم الحلول المثلى له، بالإضافة الى اتاحة المجال لهذه الشركات الريادية للعمل على تطوير وتعديل وبناء منتجها في حال لقي عقبات تسويقية او ما شابه مستقبلا.

وضمن هذا الاطار فقد ساهمت اورنج الاردن بمساعدة الشركات الناشئة وريادي الاعمال في توسيع اعمالهم وبالتالي مقدرتهم على تسويق منتجاتهم وما ينتج عنه من توليد ايرادات ومن ثم تقديم حوافز امام الباحثين عن فرص استثمارية في مثل هذه الشركات .

كما ساعدت اورنج الاردن الشركات الناشئة على تعزيز قدراتهم لتصميم منتجهم، ووضع الخطط التسويقية والاستراتيجية، وخدمات الاتصالات والدعم التقني والفني، والمحاسبة والموارد البشرية والقانونية بما يشمل الضرائب اضافة للتغطية الإعلامية. كما تعمل الشركة على تنظيم جلسات تفاعلية خلال مؤتمرات عالمية تعقد بين هذه الشركات الريادية الناشئة والشركات الكبرى الراغبة في الدخول باستثمارات جديدة، ووقعت اورنج الاردن شراكات مع عدد منهم للتعاون والاستفادة من منتجاتهم لتعزيز الخدمات المقدمة لمشتركيها، اضافة الى استضافة الفعاليات التي تخص هذه الشركات المنضمة للبرنامج، وفرص التشبيك من خلال المشاركة في الفعاليات المحلية والعالمية سعيا للحظو بشركات جديدة مع شركات محلية وعالمية.

يشار الى ان برنامج "BIG" ساهم بالتأثير ليس فقط على الشركات الناشئة ، بل على جميع المستفيدين من البرنامج، حيث تم تدشينه كجزء من خطة الشركة الاستراتيجية "2020" ويعكس حرصها على إحداث التنمية الاجتماعية من خلال العمل ضمن المجتمع المحلي لتعزيز النمو الاقتصادي للمجتمع والتخفيف من البطالة.