يوم تثقيفي صحي مفتوح الثلاثاء في الزرقاء

05-11-2017 03:44 AM محليات
Image

تقيم منظمة أرض الإنسان الايطالية بالتعاون مع البعثة الطبية البولندية وبتمويل من برنامج التعاون الإنمائي التابع لوزارة الخارجية البولندية الثلاثاء يوماً تثقيفياً صحياً مفتوحاً في مركز رعاية أسرة الجندي بالزرقاء يستهدف المجتمع المحلي واللاجئين السوريين.


ويأتي اليوم المفتوح في إطار مشروع دعم الرعاية الصحية الأساسية للأمهات والمواليد والأطفال والتثقيف الصحي للمجتمع المحلي واللاجئين السوريين في محافظة الزرقاء بالتعاون مع البعثة الطبية البولندية وبتمويل من برنامج التعاون الإنمائي التابع لوزارة الخارجية البولندية.


وسيقوم وفد من السفارة البولندية ومحافظة الزرقاء بزيارة المشروع الصحي والذي يتخذ من مركز رعاية أسرة الجندي مقراً له.


وقالت الممثلة الإقليمية للمنظمة في الأردن وسوريا والعراق ديبوراه دابويت إنه سيتخلل اليوم المفتوح فحوصات طبية مجانية للنساء والأطفال بالإضافة إلى فحص مجاني للنظر والسمع وجلسات توعية تتعلق بالكشف المبكر عن سرطان الثدي وسبل الوقاية.


يذكر أن منظمة أرض الانسان الإيطالية، منظمة غير ربحية تهدف إلى تقديم الحماية للأطفال حول العالم، وتركز المنظمة في عملها على حماية الطفل وصحة الأم كما وتركز على المشاريع المولدة للدخل وتحسين سبل العيش، والمياه والصرف الصحي في أكثر من 20 دولة حول العالم وبالأخص في منطقة الشرق الاوسط