اختتام برنامج تدريبي لبناء القـدرات القيادية في هيئة الاتصالات

05-11-2017 09:42 am اقتصاد
Image

 

 عمان - الانباط

اختتمت في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص ببناء القدرات القيادية الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع معهد الادارة العامة والموجه لعدد من المواقع القيادية في الهيئة وبمشاركة ممثلين من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ووزارة الشباب.

وهدف البرنامج الى تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة لتأهيلهم قيادياً والتي تقع ضمن مجالات العمل القيادي اليومي والمواقف التي يتعرض لها القياديون سواءً في الازمات أو اتخاذ القرارات اليومية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة في الجوانب السلوكية والسيكولوجية في العمل القيادي والبعد الاستراتيجي للفكر القيادي.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور خلال حفل التخريج ان الاستثمار في الرصيد المعرفي هو سمة التقدم الحقيقي، ونتعامل مع الموارد البشرية على انها رأس المال الفكري للمؤسسة وطاقة ذهنية ومخزون معرفي وهي كذلك مصدر للابداع والابتكار، مؤكدا الحرص على دعم عمليات التعلم المستمر.

من جانبه، أشاد مدير معهد الادارة العامة الدكتور عبدالله القضاه خلال الحفل باهتمام الهيئة بتطوير مهارات موظفيها على النحو الذي ينعكس بالمحصلة على تطوير الاداء المهني، مشيراً الى ان مؤسسات القطاع العام بحاجة الى بناء القدرات البشرية والقيادات الادارية فيها، وبالتالي تبرز الحاجة الى أهمية عقد الشراكات بين المعهد ومؤسسات القطاع العام الراغبة بالاستفادة من الخبرات والمعارف التي يحتويها المعهد سواء من خلال مدربي المعهد أو المدربين الخارجيين والمتخصصين بمجالات مختلفة.

وتناول البرنامج عدة محاور تضمنت محور المهارات القيادية والاتصال، ومحور التخطيط الاستراتيجي واعادة هندسة العمليات، ومحور الابداع القيادي واتخاذ القرارات والازمات، ومحور ادارة الموارد البشرية وتقييم الأداء المؤسسي ومدونة السلوك الوظيفي.