الرمثا يجدد المتعة.. والوحدات يواصل المطارده.. والفيصلي محير

05-11-2017 09:59 am رياضة
Image

 

 

الانباط-عمر الزعبي

واصل الرمثا تربعه على صدارة دوري المحترفين, للاسبوع الرابع على التوالي, في ختام الجولة الثامنة من البطولة, كما واصل الوحدات المطارده وحافظ على فارق النقاط بينه وبين المتصدر, بينما استعاد الجزيرة نغمة الانتصارات بفوز صعب على العقبة, و واصل الفيصلي نتائجه المخيبة للامال والمحيرة لعشاقه والتي بدأت تضعه خارج حسابات البطل للموسم الحالي.

الجولة على الورق لم تحمل المفاجئات, لانها كانت راضخه للواقع, حيث انطلق الاسبوع بمواجهة الجزيرة والعقبة, حيث منح السوري شادي الحموي فريقه ثلاث نقاط ثمينة, مكنته من البقاء داخل المنافسة, ليستقر الجزيرة في المرتبة الثالثة, برصيد 15 نقطة, بينما تجمد رصيد العقبة عند 6 في المركز العاشر.

وفي اللقاء الذي جمع المنشية مع الوحدات في القويسمة, رد الوحدات بأربعة اهداف على الهدف الذي سجله احمد العرسان للمنشية في بداية المباراة, ليواصل الوحدات الاقناع في المستوى والاداء بقيادة جمال محمود, بدوره تذوق المنشية الخسارة الاولى بقيادة بلال اللحام, بعد ثلاث انتصارات متتالية .

وكسب الرمثا الرهان عندما توقع بعض الرياضيين تعثره نظراً لحساسية الديربي بينه وبين جارة الحسين, ليرد عليهم بثلاثة اهداف إمضاء ثلاثي هجومه مصعب اللحام واحمد الدوني وخالد ابو عاقولة, ليقضي على احلام الحسين مبكراً, والذي يمني النفس بالخروج من الدوامة التي تلاحقه جعلته يقطن في المرتبة قبل الاخيرة.

وحقق شباب الاردن فوزاً ثميناً على جاره الاهلي, بهدفين مقابل هدف, ليعود الشباب الى سكة الإنتصارات بعد غياب طويل ويحل في المركز الخامس برصيد 12 نقطة, بينما تجمد رصيد الاهلي عند 9 نقاط .

وفي اللقاء الذي شهد ستة بطاقات صفراء, خيب الفيصلي مجدداً امال جماهيره بعد عجزه عن تحقيق الفوز امام البقعة, ورضي بالتعادل الايجابي بهدف مقابل هدف, ليواصل نتائجه المخيبة, حيث لم يتذوق الزعيم طعم الإنتصار منذ اربعة جولات. وفي ختام الاسبوع, انتزع ذات راس فوزاً ثميناً من اليرموك, عكس ما كانت تسير الرياح, فبعد ان قدم اليرموك شوط ثاني مميز وكاد ان يحقق الفوز لولا تألق الحارس بني طريف, بأكثر من مناسبة, ليحتسب الحكم عبدالرحمن شتيوي ضربة جزاء لذات راس, سجلها المحترف المصري محمد طلعت بنجاح وخرج بثلاث نقاط ثمينة لفريقة, وضعته في المركز الرابع برصيد 12 نقطة, بينما ما زال اليرموك في المركز الاخير برصيد 4 نقاط.

 

الوادي يواصل صدارة ترتيب الهدافين

واصل المحترف الفلسطيني في صفوف الاهلي محمود الوادي إحتفاضه بصدارة الهدافين, عندما رفع رصيده التهديفي الى 8 اهداف, بفارق هدف عن مطاردة مهاجم الوحدات بهاء فيصل, الذي سجل ثلاثة اهداف في هذه الجولة, ويحل في المركز الثالث مهاجم الرمثا العراقي محمد شوكان, برصيد 6 اهداف, ويملك اربعة مهاجمين خمسة اهداف وهم لوكاس (الفيصلي) مصعب اللحام واحمد الدوني (الرمثا) , وعدي جفال (الجزيرة)

ارقام وإحصائيات

*سجل في هذا الاسبوع 19 هدف, بمعدل 3.16 في كل مباراة.

*الرمثا الاقوى هجومياً برصيد 20 هدف, واليرموك الاضعف برصيد 5 اهداف.

*الوحدات الاقوى دفاعياُ حيث لم تتلقى شباكه سوى 7 اهداف, واليرموك الاضعف.

*اسرع هدف في الجولة سجله يوسف النبر لشباب الاردن عند الدقيقة 7 .