قهوة السعادة تنضم لزمالة "بادر" التطوعية الدولية

05-11-2017 10:20 am العقبة
Image

اختارته كأفضل عمل تطوعي في العقبة لعام 2017

قهوة السعادة تنضم لزمالة "بادر" التطوعية الدولية

العقبة – طلال الكباريتي

نظمت مبادرة المنظمة الدولية للشباب "بادر" مؤخرا حفل إشهار ل24 متطوعا ضمن الفوج الرابع، في صالة احتفالات فندق اللاندمارك في عمان 

وحظيت قهوة السعادة باختيارها العمل التطوعي الشبابي الأكثر فعالية في العقبة، بمشاركة 23 متطوعا من مختلف محافظات المملكة  بعد التعريف عن مبادرتهم وتضمنت أيضا مقابلات شخصية مع الجهة المنفذة .

وحضر فعاليات الحفل مندوبا عن فريق السعادة  التطوعي، أبرز مؤسسيه التطوعي محمد الشريف .

ورعى الحفل الذي نظمته بادر في العاصمة عمان مندوبا عن وزير الشباب حديثة الجازي، الأمين العام لوزارة الشباب سطام العواد وحضره عدد كبير من ممثلي الجهات الداعمة وأبناء المجتمع الأردني .

كما تضمن الحفل توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين المتطوعين، وعرض فيلم قصير عن كل متطوع، وجلسة حوارية وتوزيع الشهادات التقديرية .

وتضمنت التحضيرات للفعالية تنفيذ دورات تدريبية حول الريادة ومقابلات شخصية تعرف كل متطوع بما ابتكره من أفكار ونفذها على أرض الواقع، ولاقت تأثيرا إيجابيا على مستوى مجتمعه المحلي .

من جهته ثمن التطوعي محمد الشريف جهود المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للشباب في  الشرق الأوسط حافظ نينو، والمدربين رائد مدانات وغسان حلاوة، ومن فريق بادر سائدة حداد وعالية مجلي ومي ياسين لدعمهم الأفكار التطوعية للشباب وحرصهم على ديمومتها لخدمة المجتمع المحلي .

وانطلقت قهوة السعادة للمشروبات الساخنة في عملها التطوعي في شهر آذار من العام الماضي، وتضمن عملها تخصيص ما نسبته 10 % من قيمة المشروب الساخن الذي تبيعه ، ووضعه في حصالة البسطة، لدعم الأسر العفيفة أسبوعيا.

وتعد "بادر" إحدى المبادرات الدولية الفاعلة بقيادة المنظمة الدولية للشباب وتهدف الى تزويد القادة الشباب ورجال الأعمال الاردنيين وتنفذه هذا العام بالشراكة مع برنامج USAID  لدعم مبادرات المجتمع المدني وتنفذه FHI360

ويركز فريق بادر أيضا على دعم الشباب المبتكرين وأصحاب الأفكار والرؤى الاجتماعية الطموحة واتاحة الفرص أمامهم للتواصل مع نظرائهم في جميع أنحاء العالم وتوسيع نطاق آثرهم الايجابي ضمن مجتمعاتهم .

ومن المنتظر أن ينفذ بادر دورات تدريبية وورشا تنطلق خلال الأيام القادمة بالاضافة الى تقديم منح داعمة لأفضل الأعمال التطوعية ابتكارا من بين 24 مشاركا، لاستمرار مشاريعهم وديمومتها .//