وسم "المدينة الجديدة" يتصدر على "تويتر"

06-11-2017 11:44 AM هاشتاق#
Image

 تصدّر وسم (هاشتاق) المدينة الجديدة قائمة "الترند" على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بُعيد ساعات من اعلان الحكومة لتفاصيل المدينة.

واعلنت الحكومة مساء الأحد عن موقع المدينة الجديدة ومراحل المشروع وأهميته وأسباب انشائه في أعقاب أيام من الجدل حوله.

وخلال 5 ساعات نُشرت 478 تغريدة على "تويتر" تحتوي على هاشتاغ #المدينه_الجديده من قبل 299 حساباً.

واختلفت الآراء حول المشروع بين مؤيد له وبين مستفهم أو مشكك في جدواه، بيد أن الحكومة اعلنت أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني "سيشكِّل منصّة تفاعليّة تمكِّن المواطنين من التعبير عن أفكارهم وتوقّعاتهم وتطلّعاتهم حيال المدينة الجديدة".

وعلقت الاعلامية والناشطة عروب صبح "اعتقد لو يفكروا يعملوا قطار سريع من العقبة للرمثا وشبكة مواصلات محترمة داخل عمان والزرقاء وإربد رح يكون أجدى".

وقالت الناشطة المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي ديما علم فراج "وأخيرا هذه هي #المدينة_الجديدة التي حيرت كل الاردنيين".

وقال راغب مصطفى "مبارك هذا القرار من الحكومة اتمنى نجاحه"، بينما علق نشأت "اهم اشي تكون المدينة قريبة على الشارع مشان المواصلات".

أما غيداء العمري فكتبت "بدنا نصير نقطع كل هالمسافة عشان معاملة حكومية خلينا بالازمة هون اشرفلنا"، فيما علق عبد الله الخالدي "شايف شعب مو عاجبه، ان ما سوت الحكومه زعلتم .. وان سوت زعلتم".

وادرج سيف العواملة تعليقاً "لا تنسوا تحطولنا كمان شواحن للسيارات الكهربائية ومظليات عشان ما في شجر هناك، أو ازرعوا مش مشكلة افضل".

وكتبت روان خليل " يا عمي بالأول صلحوا المدن من الخراب يلي هي فيه بعدين إبنوا مدينة جديدة..برضو الإصلاح أخير وأفضل"، فيما علق أنس "لو عمان فيها ميترو نص مشاكل عمان بتنحل ، انداري"، وقال محمد الناطور " اتمنى ان لا تكون عل قياس غربية للأغنياء وشرقية للفقراء".

واعاد مئات المغردين المعلومات التي اعلن عنها رسمياً معززة بالصور التي تشرح تفصيلياً المشروع الذي قالت الحكومة إنه يعد ترجمة حقيقيّة لوثيقة "رؤية الأردن 2025" التي تضمّنت العمل على تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، وتسريع تطبيق الحكومة الإلكترونيّة، وتطوير المناخ الاستثماري وبيئة الأعمال في المملكة.

103