اجتماع يبحث خطط الطوارئ بجامعة العلوم والتكنولوجيا

06-11-2017 07:03 AM اربد
Image

 

 

 

  الرمثا -الانباط

عقدت لجنة الطوارئ بجامعة العلوم والتكنولوجيا اجتماعاً برئاسة نائب رئيس الجامعة رئيس اللجنة الدكتور محمد العبيني لبحث خطط الطوارئ في الجامعة، (خطة الدفاع المدني للحريق والاخلاء، وخطة فصل الشتاء).

وقال العبيني ان هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لتوجيهات إدارة الجامعة في الوقوف على جاهزية الفرق المعنية (إطفاء، اسعاف، انقاذ وارشاد) لمواجهة الظروف والكوارث والحالات الطارئة التي قد تتعرض لها منشآت الجامعة المختلفة، بحيث تتضمن هذه الخطة اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتأمين سلامة الطلبة والعاملين ومنشآت الجامعة.

وناقشت اللجنة الخطوات العملية للتعامل مع الحالات الطارئة ومسؤولية كل جهة في الاستعداد لمواجهة أي طارئ، بما يضمن استمرار تقدم الخدمات وعدم انقطاعها، تحقيقاً للهدف الأساسي لهذه الخطط وهو المحافظة على صحة وسلامة العاملين والطلبة عند حدوث أي طارئ.

وبين العبيني متطلبات نجاح خطة مواجهة الأزمات والحالات الطارئة والتي تعتمد بشكل أساسي على فريق إدارة الأزمة بالكليات والقطاعات المختلفة بالجامعة ومستوى تدريبه على كيفية اكتشاف إشارات الإنذار بالحالات الطارئة واتخاذ الإجراءات الوقائية والمواجهة الفعلية واحتواء الضرر.

ونوه المجتمعون الى ان الخطة تعتمد في نجاحها على الوسائل والمعدات والتجهيزات المتوفرة ووضوح التعليمات والإجراءات التي تنظم أسلوب تنفيذها.//