مناقشة الاخلاق البيولوجية بالعصر الجينومي في "التكنولوجيا"

06-11-2017 07:05 am اربد
Image

 

 

 

  الرمثا -الانباط

نظم مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، امس الاثنين، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة في وزارة التربية والتعليم، ورشة عمل عن الاخلاق البيولوجية في العصر الجينومي.

وقدم رئيس اللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة الدكتور محمد حمدان، شرحاً موسعاً في بداية الورشة عن مهام لجنة الأخلاقيات وأهدافها واستراتيجيتها اهمها، (توفير منصة وطنية للجامعات ومراكز البحوث الأردنية لمناقشة المسؤولية الأخلاقية في مجالات العلوم وخاصة أبحاث الجينوم).

من جهته، قال مدير مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية الدكتور سعيد جرادات، إن انعقاد هذه الورشة يأتي بمشاركة باحثين وطلاب دراسات عليا من 14 جامعة أردنية حكومية وخاصة ومحاضرين من مختبرات لوس الأموس الأميركية وجامعتي هارفارد والعلوم والتكنولوجيا.

واكد جرادات ان هذه الورشة ستوفر فرصة للباحثين الأردنيين ببناء علاقات تعاونية وتشاركية مع باحثين عالميين في مجال علوم الجينوم وأخلاقيات البحث العلمي، بما يساهم في انشاء ثقافة مستدامة للعلوم المسؤولة في الأردن وتوفير إطار وسياسات لإجراء البحوث الآمنة والمأمونة في مجال العلوم الحيوية من خلال تدريب الباحثين الواعدين في هذا المجال.//