الدغمي يؤكد اهمية تدريب كوادر البلدية على ادارة المخاطر والازمات

06-11-2017 07:13 am المفرق
Image

رئيس بلدية المفرق يستقبل نائب المدير القطري للشرق الاوسط للنمو الحضري

 

المفرق – الانباط - يوسف المشاقبة

 

التقى رئيس رئيس بلدية المفرق الكبرى  عامر  نايل الدغمي نائب المدير القطري للشرق الاوسط للنمو الحضري ووفد البنك الدولي / ادارة المخاطر والازمات و النمو الحضري اميل هلتون و بحضور المهندس نايف البخيت مدير عام شركة تطوير المفرق وعدد من اعضاء المجلس البلدي و مدراء ورؤساء الاقسام بالبلدية .

واستعرض الدغمي الدور الكبير الذي تقوم به البلدية في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المدينة واضاف الدغمي ان البلدية تسعى الى توفير المزيد من مقومات البنى التحتية في المدينة ومناطق البلدية وتحسين تطوير واقع الخدمات البلدية بالشراكة مع المجتمعات المحلية .

وقدم شرحاً موسعاً عن مدى الضغط الهائل الذي تعانيه البلدية على بناها التحتية في ظل تزايد اعداد السكان وزيادة اعباء اللجوء السوري للمدينة وكذلك الضغط على كافة القطاعات التي تعانيها المدينة في التعليم والصحة والبيئة والعمل والمياه والصرف الصحي وكافة الجوانب الاخرى .

واعرب الدغمي عن شكره للدول والمنظمات المانحة والداعمة للاردن وبلديات المملكة وبلدية المفرق والوقوف لجانبها في مواجهة اثار اللجوء الذي تعانيه مدينة المفرق والذي تضاعفت معه اعداد السكان في المدينة الامر الذي يستدعي زيادة الدعم للبلدية لمواجهة التحديات التي تعانيها .

وطالب الدغمي بالقيام بتدريب كوادر البلدية على ادارة المخاطر والمنصة الرقمية لادارة المخاطر الذي تم استحداثها مؤخرا في البلدية .//

وعن أمله بقيام البنك الدولي وادارة النمو الحضري وادارة المخاطر عن دعم البلدية للقيام بحل مشكلة وادي المفرق والمدينة الحرفية  لما يشكلانه من تحدي ومخاطر على سلامة وصحة الانسان والبيئة على حد سواء من الاضرار بحياة ارواح وممتلكات المواطنين .

و اكدت هلتون على استمرار التعاون والتنسيق و العمل المشترك بين ادارة النمو الحضري وادارة المخاطر والبلدية بهدف الوقف لجانب البلدية بدعم واجباتها واحتياجات المجتمع المحلي بما يعود بالفائدة المرجوة وتحقيق الاهداف الذي يتم السعي عليها من خلال ايجاد الحلول ودعم تنفيذ البرامج والمشاريع التي تحقق ذلك .

و قدم المهندس نايف البخيت شرحا موجزا عن اعمال شركة تطوير المفرق و المنطقة التنموية ومجموعة المشاريع و المصانع و الايدي العاملة فيها .

كما تم خلال اللقاء نقاش موسع بين الحضور تم خلاله بحث ومناقشة عدد من القضايا التي تهم البلدية وفي ختام اللقاء  قام الوفد بالاطلاع على المنصة الرقمية الادارة المخاطر في البلدية .