عاجل : الديوان ينكس علم السارية حدادا على ضحايا تفجير سيناء

عاجل : واشنطن تتراجع عن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بشروط

عاجل : 'الامن' ينفي ادعاءات العثور على اموال طافيه فوق سيل البصة

سقيفة المواسم تعرف بمبدعي العقبة في أمسية ثقافية في لجان المرأة

06-11-2017 07:20 AM العقبة
Image

رعاها مدير ثقافة العقبة  وحضرها أكاديميون

 العقبة – طلال الكباريتي

نظمت جمعية سقيفة المواسم فرع العقبة أمس الأول أمسية ثقافية في صالة الشهيد معاذ الكساسبة  في تجمع لجان المرأة في العقبة .

ورعى الفعالية مدير ثقافة العقبة طارق البدور وحضرها عدد من الأكاديميين الجامعيين والشعراء و متذوقي الشعر والأدب من أبناء المجتمع المحلي .

وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور أن وزارة الثقافة يقع على عاتقها تأسيس وتوحيد العمل الثقافي في المملكة، ولا ينهض دور الوزارة في هذا المجال الا بمشاركة المثقفين والمبدعين من أبناء الوطن .

وأضاف أن من أبرز مبادىء الوزارة التي تركز عليها تعزيز الوحدة الوطنية  في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة، وتنمية الإبداع الثقافي .

وأشاد البدور بجهود جمعية سقيفة المواسم في تنظيم هذه الفعالية، مشيرا الى أن الحضور جمع كافة أطياف المجتمع .

و ذكر رئيس جمعية سقيفة المواسم عبد الرحمن الريماوي أن الجمعية رأت النور في المملكة لتنافس نظيراتها من الجمعيات الثقافية .

وأضاف الريماوي أن من أبرز أهداف الجمعية منذ ولادتها تصحيح المسار الثقافي في كافة مجالاته ، وتعزيز تنوعه و دعم الناشئين المبدعين في الثقافة في أنحاء المملكة .

وأشار الى أن الوضع الثقافي في المملكة يشهد الكثير من التشويه، مضيفا أن الأردن يشهد الكثير ممن يحسبون انفسهم شعراء لا يعرفون الفتحة من الضمة .

وذكر رئيس جمعية سقيفة المواسم فرع العقبة محمد غيث أبرز تعريفات الثقافة مضيفا أن أبرز خصائصها الاستمرارية والديمومة والتي تقع على عاتق الجمعية منذ أن رأت النور في هذا الوطن .

وتخلل الفعالية إلقاء من الشعر النبطي شارك فيها الشعراء ناصر الزوايدة ومالك الزوايدة وفيصل الزوايدة و محمد الزوايدة، وفقرات شعرية للروائي والشاعر مقدم الفعالية خالد زيارة .

كما روت الروائية الناشئة سلسبيل العبوشي قصة من روايتها "شبح ديسمبر" التي تجهز لتوثيقها ، وتحكي كلماتها قصة رجل يتذكر كل حدث يمر به بذكرى مشابهة مرت به في حياته .

وخلال الحفل ألقت الشاعرة مريم أبو نواس قصيدة بعنوان "إرثيك" ، رثت فيها جدتها بعد مرور الذكرى الرابعة لوفاتها ، وفقرات غنائية للمطرب متعب الزايدي بمشاركة الموسيقي محمد الفلايلة .

وعرض فريق سنارة المسرحي، مشاهد توعوية بأداء فكاهي، عن تعاطي المخدرات، ختمت برسالة تحذيرية من تعاطي المخدرات بكافة أشكاله، الذي يؤدي الى الإدمان والموت .

ونفذ العرض المسرحي طلبة موهوبون من كلية العقبة الجامعية وهم بشار عمرو وعمر العوايشة و جمان البيطار و براءة حسن .

وكرم رئيس الجمعية عبد الرحمن الريماوي، ومدير ثقافة العقبة طارق البدور ولتجمع لجان المرأة و الشعراء المشاركين فيصل ومالك وناصر ومحمد الزوايدة، والشاعرة سلافة الأسعد وفرقة العقبة للفنون البحرية استلمها عماد الكباريتي، و عدد من أعضاء جمعية سقيفة المواسم، على جهودهم في تنظيم الفعاليات وهم ريم حجاوي وهيا البطران والشاعر والروائي خالد زيارة .//