برنامج تنفيذي حول التفكير الاستراتيجي والابتكار وريادة الأعمال والقيادة التحويلية

07-11-2017 05:21 PM اقتصاد
Image

مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية وكلية "آيفي" يطلقان:

 

المنامة -الانباط

أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال البرنامج التنفيذي الثالث في فندق الميريديان في المنامة، مملكة البحرين حول التفكير الاستراتيجي والابتكار وريادة الأعمال، والقيادة التحويلية.

هذا ويتم تنظيم البرنامج الثالث بعد نجاح البرنامجين السابقين في عامي 2015 و2016 ، ويأتي هذا البرنامج بعد التعاون المثمر بين المجلس العام وكلية آيفي لإدارة الأعمال، وذلك لتقديم تجربة تعليمية رائدة على مستوى الإدارات العليا في المؤسسات المالية الإسلامية في مجال التخطيط الاستراتيجي، وريادة الأعمال، وإدارة المشاريع، وتطوير القيادة في مواجهة التغيير التنظيمي، ويستمر البرنامج على مدى اليومين المقبلين تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس العليا في كلية آيفي لإدارة الأعمال .

 صباح امس ومع بداية البرنامج، سيطلع المدراء التنفيذيون للمصارف الإسلامية والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات الإشرافية والرقابية من 6 دول على  تطبيقات عميقة لتعزيز تطبيق التفكير الاستراتيجي في ظل النمو السريع والتغيرات المستمرة في بيئة العمل، والذي يعتبر أمراً مهماً وحاسماً لتطوير قادة الأعمال.

 وسيتطرق البرنامج في اليوم الثاني إلى المشاكل التي يتعرض لها رواد الأعمال والقادة وطرق معالجتها بنجاح، حيث يتطلب هذا الأمرعدم التركيز فقط على الأعمال اليومية والقصيرة الأمد بل يشمل قدرة القائد على قراءة وفهم البيئة التنظيمية المعقدة والعوامل الخارجية المحيطة وأي تهديدات أو فرص قد تعوق المبادرات الجديدة أو تسهم في تعزيزها.

 وخلال البرنامج وعلى مدى يومين سيتعرف المشاركون على تجارب فريدة حول استراتيجيات التغيير الرائدة واتجاهات النمو في القيادة وذلك لتنفيذ أفضل الاستراتيجيات في مواجهة أي عوائق محتملة.

 

وتتماشى البرامج التنفيذية التي ينظمها المجلس العام مع خطته الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز  نمو التمويل الإسلامي. وقد صممت البرامج التنفيذية المرتبطة بالقيادة والتفكير الاستراتيجي خصيصاً لتلبية احتياجات أعضاء المجلس العام وتطلعاتهم.

 بالإضافة إلى التطوير المهني، يواصل المجلس العام دعمه لصناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال مختلف الأنشطة والمبادرات والتي تشمل تزويد أصحاب المصلحة في الصناعة بمنصة لمناقشة القضايا الناشئة والسياسات والإجراءات التنظيمية التي تمثل الصناعة في الأحداث المالية العالمية الكبرى، وتعزيز الوعي من خلال إصدار المطبوعات المتخصصة فنياً والفعاليات الإقليمية المتنوعة.