مدير عام الدفاع المدني يلتقي نظيره السوداني

07-11-2017 05:37 PM محليات
Image

  عمان-الانباط

بحث مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مدير عام الدفاع المدني السوداني الفريق هاشم حسين طه والوفد المرافق، سبل التعاون المشترك بين جهازي الدفاع المدني في البلدين الشقيقين.

كما بحثا مجالات التدريب وتنفيذ التمارين العملياتية الميدانية المشتركة، وتبادل الخبرات التخصصية في علوم الحماية المدنية.

وأكد اللواء البزايعة خلال اللقاء استعداد الدفاع المدني الأردني لتقديم كافة أشكال الدعم لكوادر الدفاع المدني السوداني وتسخير الكليات والمعاهد والميادين التدريبية في الجهاز للارتقاء بقدرات الأشقاء في الدفاع المدني السوداني.

من جهته ثمن الفريق طه التجربة الرائدة لجهاز الدفاع المدني الأردني نظراً للعديد من محطات الانجاز التي رسمها خلال مسيرته الحافلة بالعطاء والريادة ومضيه قدماً في تحقيق أعلى مقومات الأداء العملياتي المتميز سواء على صعيد رفده بالحديث والمتطور من الآليات والمعدات أو على صعيد المعاهد التدريبية المتخصصة التي تثري المهارات الميدانية لكوادره البشرية المتخصصة في مختلف صنوف الحماية المدنية والدفاع المدني.

وفي جناح القيادة والسيطرة والعمليات، اطلع الوفد على الحديث والمتطور من الوسائل المستخدمة في إدارة الحوادث الكبرى من غرفة عمليات رئيسة وأنظمة اتصالات وتقنيات حديثة وحافلة القيادة والسيطرة والتي تعتبر بمثابة غرفة عمليات وسيطرة متنقلة لإدارة الحدث حيث تحتوي على شاشات يتم عرض الفعاليات الميدانية بالصور من خلال طائرة مسيرة (بدون طيار) لتسهيل المتابعة الميدانية للحوادث الكبرى.

يشار إلى أن الوفد الضيف سيزور أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية ومدينة الدفاع المدني التدريبية للاطلاع على الإدارات المتخصصة والميادين التدريبية فيها.