عاجل : 'الامن' ينفي ادعاءات العثور على اموال طافيه فوق سيل البصة

"لامركزية العقبة " يرفض مخصصات المركز الثقافي ويطالب بزيادتها

07-11-2017 07:15 PM العقبة
Image

في اجتماع ساخن للمجلس مع مدراء مؤسسات حكومية

"لامركزية العقبة " يرفض مخصصات المركز الثقافي ويطالب بزيادتها

العقبة – طلال الكباريتي

اجتمع أعضاء مجلس اللامركزية في العقبة أمس مع عدد من مدراء المؤسسات الحكومية لمناقشة عدد من المشاريع التي طرحت للتنفيذ على مستوى المحافظة.

وناقش المجتمعون الموقع المقترح بناؤه كمركز ثقافي، وحاجة العقبة لبناء مدارس واستحداث صفوف جديدة في عدد من المدارس، و افتقار العقبة لمستشفى حكومي .

وعرض مدير ثقافة العقبة طارق البدور صورة عن المخطط للمبنى الثقافي التي تدرس تنفيذه الوزارة ، والمكون من أربعة طوابق والمقدرة كلفته بنحو 15 مليون دينار .

ويشار الى ان الموازنة المخصصة لبناء المركز لا تتعدى 3 ملايين دينار.

وقال البدور أن المفوضية خصصت مؤخرا قطعة أرض بجانب مدرسة زين الشرف، و أن الوزارة خاطبت بعدها وزارة الأشغال العامة لتزويدهم بمخطط لقطعة الأرض، لطرح عطاء التصميم ومباشرة تنفيذه خلال العام القادم .

و أشار عضو المجلس  محمد المغربي الى أن الموقع الذي خصصته السلطة لبناء المركز الثقافي غير مؤهل خدميا لافتقاره الى أماكن اصطفاف خاصة للسيارات.

واكد  أن المبلغ المخصص لانشائه في الموازنة لا يكفي وان الكلفة الحقيقية له تزيد عن  7 ملايين دينار مطالبا اعادة النظر في القيمة المخصصة لبناء المركز  . وفي السياق عبر عضو اللامركزية ماجد العمرو عن استيائه من الكلفة المقررة لبناء المركز مشيرا الى أنها غير كافية.

وفي مداخلة  عضو اللامركزية يوسف فرجيان انتقد الضعف الرقابي الذي تشهده العقبة في مشاريعها من مرحلة المباشرة الى التسليم .

وفيما يتعلق بمشكلة الاكتظاظ في مدارس العقبة فقد رد مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات بأن منطقة التاسعة ستشهد بناء مدرسة جديدة لمرحلة الثانوية للبنات سيتم تسلمها مطلع أيلول من العام المقبل بالاضافة الى أن المفوضية وافقت على بناء صفوف إضافية جديدة لعدة مدارس في العقبة .

وأجمع أعضاء اللامركزية على ضرورة صرف مستحقات السنة المالية المرصودة لكل قطاع وأبرزها التعليم والصحة قبل انتهائها .//