وزير الصحة يوعز بإيقاع العقوبات على موظفين بسبب التدخين

07-11-2017 07:32 pm محليات
Image

مديرة التوعية والإعلام تعلق: "لا أعلم"

 

عمان – الانباط – احمد الطراونة

 

علمت " الانباط " من مصادر مطلعة بوزارة الصحة بان وزير الصحة  الدكتور محمود الشياب اوعز بايقاع العقوبات اللازمة بحق موظفين بالوزارة خالفوا قانون الصحة العامة ، حيث انهم قاموا بالتدخين داخل مبنى الوزارة التي يحظر التدخين فيها .

فيما قالت مديرية التوعية والاعلام الصحي بوزارة الصحة فاطمة خليفة لـ" الانباط " (اني لا اعلم ) ، علما بان المديرية هي الجهة المعنية مباشرة في انفاذ القانون فيما يتعلق بالوقاية من اضرار التدخين .

وبدوره قال الناطق الاعلامي بوزارة الصحة حاتم الازرعي لـ " الانباط "  ان الوزراة تؤكد بضرورة الالتزام بانفاذ قانون الصحة العامة المتعلق بالوقاية من اضرار التدخين والذي يحظر التدخين في الاماكن العامة كالوزارات والمؤسسات والمكتبات والمدارس وغيرها من الاماكن التي حددها القانون ، او التي يقرر الوزير اعتبارها اماكن يحظر التدخين فيها .

واكد الازرعي لـ " الانباط " بان الوزارة لن تتهاون ازاء المخالفين لقانون الصحة العامة ، لان الهدف منه الحماية من اضرار التدخين وخطره على الصحة العامة ولن تتوانى عن ايقاع العقوبات بحق المخالفين للقانون .

واشار الى ان الوزارة وفي الوقت الذي تدعو فيه الى الالتزام بتطبيق القانون فانها لن تسمح لاي من كوادرها بخرق القانون وتحت طائلة المساءلة القانونية والادارية .//