المومني: تجب إتاحة المعلومة الصحيحة للمواطن

07-11-2017 09:48 pm محليات
Image

التقى الناطقين الاعلاميين بالوزارات والمؤسسات الحكومية

 

عمان – الأنباط

 

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أهمية شبكة الناطقين الاعلاميين في تشكيل حالة اعلامية تتيح للمواطن الحصول على المعلومة الصحيحة.

وأشار لدى لقائه أمس الناطقين الاعلاميين بالوزارات والمؤسسات الحكومية، الى ان الرسائل الاعلامية الصادرة عن وزاراتهم ومؤسساتهم وخاصة المتعلقة بقرارات مجلس الوزراء يجري توثيقها كأجندة اعلامية تعرض على مجلس الوزراء كل اسبوعين، موضحا ان هذه الرسائل وما تتضمنه من توضيح وتفصيل وازالة اي لبس – ان وجد – يتم تقييمها بشكل مستمر لتطويرها بما يقلص مساحات الاشاعات ويخدم الوطن والمجتمع بصورة أفضل .

ودعا المومني الى مزيد من التنسيق بين الناطقين الاعلاميين، والتواصل مع مؤسسات الاعلام الرسمي ومختلف وسائل الاعلام ، والتعامل بحرفية مع متطلبات المرحلة وابرزها وسائل التواصل الاجتماعي لإبراز الرسائل الاعلامية بشكل صحيح وشفاف .

ولفت الى التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني والتوجه الاستراتيجي للانتقال الى مرحلة الاعتماد على الذات من خلال اصلاح هيكلي للقطاعات ومنها القطاع الضريبي دون المساس بالشرائح الفقيرة والمتوسطة، وتوجيه دعم السلع "العشوائي" إلى المواطن وفق معايير عادلة تحفظ كرامته وتراعي دخله، مبيناً ان تحديد الفئات المستفيدة من دعم الخبز وآليات تقديمه ما تزال في مرحلة الدراسة والتشاور الفني.

وتعقد الحكومة بشكل دوري لقاءات مع الناطقين الاعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية ، وكذلك مع ممثلي وسائل الاعلام والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي لوضعهم بصورة التطورات والقضايا المستجدة.