الاعلان عن المؤتمر الاردني الدولي الأول للتغذية

08-11-2017 03:35 PM محليات
Image

 

- تبدأ في السادس عشر من الشهر الجاري فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الأول للتغذية والذي تعقده شركة المستشار للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين تحت رعاية وزير الصحة د.محمود الشياب خلال الفترة من 16_18 الجاري في فندق جراند حياة بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري.


وقال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة في مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة بحضور رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر استاذ التغذية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناجي ابورميلة ومنظم المؤتمر ومعرض التغذية والرجيم المرافق له السيد مأمون الخريشة، ان المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه سيشكل بداية قوية لقادم افضل في مجال الغذاء والاختيار السليم لاغذية الصحية والتي تنعكس ايجابا على رفاهية المواطن.


واضاف ان المشاركين في المؤتمر سيحصلون على شهادة صادرة عن مركز التدريب في نقابة المهندسين الزراعيين، وان النقابة تم دعم مشاركة أعضاءها في المؤتمر بخصم خاص بهم على رسوم المشاركة.


ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناجي ابورميلة ان المؤتمر سيناقش 30 محاضرة موزعة على 8 جلسات، وتتناول مواضيع التغذية والمناعة وتفاعل الدواء مع الأغذية، والمكملات الغذائية، والأغذية الوظيفية، والتغذية الرياضية، واضطرابات الأكل، والأمراض ذات الصلة بالتغذية، ومشاكل الأيض، يقدمها 12 محاضرا من لبنان ومصر وفلسطين والسعودية إضافة إلى محاضرين أردنيين.


واضاف ان 70% من الامراض لها علاقة بالغذاء، والتي تسمى بامراض التغذية المزمنة، الناتجة عن العادات الغذائية غير السليمة، وانه بالغذاء الصحي يمكن تجنب تلك الامراض مثل السمنة والضغط والسكري وتصلب الشرايين والكلى والكبد وامراض الجهاز الهضمي والقولون والمستقيم، وان الغذاء السليم ليس علاجا فحسب بل وقاية.
وقال مدير شركة المستشار مأمون الخريشة ان فكرة اقامة المؤتمر انبثقت من خلال عقد الشركة ستة معارض للتغذية، حيث برزت الحاجة لعقد المؤتمر العلمي.


واضاف انه سيشارك في المؤتمر وفدا فلسطينيا كبيرا يضم 50 مشاركا إلى جانب وفود من دول عربية، وانه يعقد إلى جانب المؤتمر معرضا تشارك فيه 60 شركة ادوية وتغذية ومكملات غذائية ومعدات طبية ولياقة.


وستتخلل فعاليات المؤتمر والمعرض الذي سيكون مفتوحا للمواطنين، فحوصات طبية مجانية للسكري والضغط والدهنيات وهشاشة العظام والكتلة العضلية ونسبة السوائل في الجسم.
كما ستعرض إحدى الشركات المشاركة في المعرض فرص عمل للشباب الراغبين بالعمل لديها.