تطبيق التاكسي ينهي استغلال دخلاء المهنة للسياح

08-11-2017 08:16 PM العقبة
Image

السلطة طرحت عطاءه لادخاله الى الخدمة قريبا

 العقبة - الانباط - خاص

 

انقذت الاجهزة الامنية المختصة في العقبة سياحا من براثن استغلال عدد محدود من سائقي التكاسي ، اكد مفوض السياحة شرحبيل ماضي انهم دخلاء على المهنة.

وبلغ الانباط من مصادر امنية ان الامن العام تلقى شكاوى من سياح عن تعرضهم لاستغلال سائقي تكاسي في العقبة بعد ان أقلوهم الى وادي رم وطلب اجور تزيد عن المتعارف عليها اربعة وخمسة اضعاف.

ووفق ما علمت من اصحاب هذه المهنة بان الرحلة الى رم والبتراء تتراوح من 80 الى 100 دينار مؤكدين ان اي دينار واحد زيادة عن هذا الرقم تخرج من دون ارادة  السائح او الزائر هي استغلال.

وعالج الامن العام هذه الشكاوى بمهارة عالية جعلت السياح يشعرون حقيقة ان الاردن بلد الامن والامان وانه لا تهاون مع اي شخص يتجاوز القانون بقصد الاساءة الى الوجه الحضاري للبلد.

واكدت مصادر الانباط بان الامن العام اعاد كل دينار زيادة دفعه المشتكون بعد استدعاء سائقي التاكسي الذين تم الاستدلال عليهم من خلال السياح الذين شعروا بانهم كانوا ضحايا هؤلاء السائقين.

والغريب ان احد السائقين بلغ به الامر لبيع سائح الى اكثر من سائق مقابل مبلغ 400 دينار اضطر الضيف لدفعها حتى يتمكن من العودة الى العقبة التي انطلق منها بعد ان انفصل عن المجموعة السياحية التي رست بها احدى البواخر الاجنبية في الميناء.

مفوض السياحة شرحبيل ماضي اكد بان الشرطة السياحية تعاملت باحتراف مع حوادث استغلال خلال الفترة الماضية.

واكد ان السياح المشتكين خرجوا مسرورين بعد ان تم انهاء مشاكلهم بسرعة قياسية ودون أي عوائق تعطل برنامج زيارتهم الذي كان مقررا لحظة مغادرة بلادهم لزيارة الاردن عن طريق العقبة.

ولفت شرحبيل الى ان الذين تم تسجيل شكوى ضدهم هم دخلاء على المهنة مؤكدا ان اغلب سائقي التاكسي في العقبة اصبحوا وجها حضاريا نتيجة خبرتهم الطويلة في التعامل مع ضيوف المدينة من الاجانب وغيرهم.

وقال بان هذه الحوادث تنتج بسبب تعدد السائقين على التاكسي الواحد. وكشف بانه عند تشغيل برنامج التطبيقات على الهواتف الخلوية لسيارات التاكسي في العقبة سيختفي دخلاء المهنة لان " كود " تشغيل البرنامج سيكون مع سائق او سائقين على التاكسي الواحد.

وزاد ماضي بان التطبيق سيكون مزودا بكافة التفاصيل والمعلومات بما فيها اجرة التاكسي الى اي مكان حتى يكون السائح على ثقة بان احدا لا يمكن له استغلاله.

واشار الى ان هذا التطبيق تم طرح عطائه مؤخرا وان ادخاله الى الخدمة سيكون قريبا.//