العقبة تواجه مرض السكري بمسيرة خاصة

08-11-2017 08:17 pm العقبة
Image

 

تنظمها شباب العقبة ويرعاها المهندس غانم

 العقبة - الانباط

تنطلق يوم السبت الموافق 25 الشهر الجاري المسيرة الخاصة للتوعية بمرض السكري تحت رعاية الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبه عطوفة المهندس غسان غانم.

وينظم هذه الفعالية مديرية شباب العقبه واللجنه الفرعيه لنقابة الأطباء الأردنيين /الكرك والجمعية الاردنيه للعنايه بالسكري.

ووجه المنظمون الدعوة للمشاركة في هذه المسيرة تحت عنوان( لنسيطر على السكري اليوم ).

وحددت مديرية شباب العقبة فندق الموفنبك بداية لانطلاق المسيرة في تمام الساعة 9 صباحا والتي تنتهي في مركز شباب العقبة الكائن في منطقة الشعبية.

ويتبع الفعالية يوم طبي مفتوح ينظمه مجموعه من أطباء الاختصاص في مجال السكري والغدد اللمفاوية  في مقر مركز شباب العقبة والذي يستمر حتى الساعة الثانية من بعد ظهر يوم المسيرة.

ويتزامن تنظيم المسيرة مع اليوم العالمي للسكري الذي يصادف ١١/١٤ من كل عام.

واكدت مديرية شباب العقبة في تصريح صحفي وصل الانباط نسخة منه ان هذه الجهود تأتي للتوعيه الشامله بهذا المرض الذي أصبح يشكل خطراً واضحا على معظم شرائح المجتمع.

ولفتت المديرية استنادا الى دراسات علمية أنه وبحلول عام ٢٠٣٠سيشكل سابع سبب للوفاه عالميا. واكدت انه حتى لا تتزايد عدد  الإصابات به وخاصة بين الأطفال تدعو الجميع للمشاركه الفاعله في هذه المسيرة ليواجه الجميع يدا بيد هذا المرض والتعرف على طرق الوقايه منه ونشر التوعيه بين اكبر شريحه ممكنه في المجتمع .//