معلمو "الأونروا" ينفذون الخطوة التصعيدية الثانية من اعتصامهم

08-11-2017 11:49 pm محليات
Image

في ظل تجاهل مطالبهم

 

عمان- الأنباط - فرح شلباية

نفذ معلمون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أمس الأربعاء، اعتصاماً جزئياً عن العمل، بمعدل حصتين ومحاضرتين، وذلك ضمن اجراءاتهم التصعيدية التي قد تصل للإضراب المفتوح في حال لم تستجب الوكالة لمطالبهم.

وجاء اعتصام ،أمس، كخطوة ثانية احتجاجية لتجاهل إدارة الوكالة لمطالبهم، بعد ان نفذوا الخطوة الاولى الأسبوع الماضي وكانت بتعليق الدوام لحصة واحدة ومحاضرة واحدة وهما الأولى في مدارس وكالة الغوث والبالغة 172 مدرسة ،وجامعة،وكليتي مجتمع في المملكة.

وقال معلمو الأونروا أنهم بصدد القيام باجراءات تصعيدية أخرى ستتوسع لتشمل اعتصاما كليا ليوم دراسي كامل يوم الاثنين الموافق 11/20 القادم، وصولاً إلى البدء بالإضراب المفتوح عن العمل اعتباراً من صباح يوم الاثنين 4/12المقبل..
يذكر أن المجلس أصدر بيانا مؤخرا،طالب معلمو "الأونروا"فيه،  بطرح عطاء جديد للتأمين الصحي، والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بالنصاب المدرسي للمعلم، والعودة للتشكيلات المدرسية التي كانت قبل الأزمة المالية الأخيرة للوكالة.
كما طالبوا بتنفيذ مطلب المؤتمر العام لاتحادات العاملين المحليين في الوكالة بالغاء العقوبات الصادرة بحق الموظفين المتضررين في ما يعرف "بالحيادية"، مع ايجاد تعريف واضح لها، وفتح باب الترقيات الأكاديمية والوظيفية للمدرسين في الجامعة.
وتناول البيان التقاعد الطوعي المبكر وسياسة الرواتب والأجور ومواءمة الوظائف التي تم إحالتها إلى المؤتمر لأنها تتعلق بالخمسة أقاليم.//