الأمير الحسن يشارك في جلسات اليوم الثاني للمنتدى العالمي للعلوم

09-11-2017 12:15 AM محليات
Image

 

البحر الميت – بترا

 شارك سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية، في جلسات اليوم الثاني للمنتدى العالمي للعلوم المنعقد في منطقة البحر الميت.

 

وفي مداخلة لسموه خلال جلسة "العلم والأمن الغذائي"، أشار إلى أهمية العلوم والتكنولوجيا في تعزيز الأمن الغذائي المستدام، والدور الذي يمكن للعلوم والتكنولوجيا أن تلعبه في التخفيف من فقد وهدر الغذاء في الإقليم وتغيير العادات الغذائية، بالإضافة إلى دورهم في تطوير الإنتاج الزراعي وتحسين استخدام التربة والأراضي لضمان التأقلم مع التغير المناخي.

 

والتقى سموه على هامش أعمال المؤتمر وزير الموارد المائية العراقي الدكتور حسن الجناني، بحضور السفيرة العراقية في عمان وتم بحث أهمية التعاون الإقليمي في مجال الحفاظ على المياه وإدارتها.

 

كما التقى سموه المنسق العام للجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي "كومستيك" الدكتور شوكت حميد خان، ومدير معهد كومساتس لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سيد محمد جنيد زيد، حيث جرى بحث أهمية التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا لتحقيق السلم الاجتماعي والتقدم الاقتصادي لدول المنطقة وأهمية وجود مؤسسة عالمية للزكاة والتكافل، وضرورة تحديد الأولويات والأهداف للنهوض بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.