مدير الحسين للسرطان: المريض أولاً في جميع مبادرات واستراتيجيات المركز

09-11-2017 12:18 am محليات
Image

  عمان – بترا

 تعهد مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور في يوم التغيير العالمي لهذا العام" بأن يكون المريض أولاً في جميع مبادرات واستراتيجيات مركز الحسين للسرطان للعام 2018".

 

وقال منصور ان المريض سيكون المحور في كل مبادرات المركز واستراتيجياته للعام 2018، لأن كل جهود مركز الحسين للسرطان قائمة على تقديم العلاج الأفضل لمرضى المركز، وتقديم أفضل الخدمات، والقيام على راحتهم ورضاهم أثناء رحلة علاجهم إضافة لتوفير بيئة صحية ونظيفة وآمنة حفاظا على سلامتهم، وسرعة تماثلهم للشفاء.

 

وأكد أن تعهده يأتي إيماناً منه بضرورة التواصل مع المرضى الذين كانوا سبباً في قيام مركز الحسين للسرطان جوهرة الأردن الطبية، والذي عمل على توفير التوسعة الجديدة للمركز لتضاعف الطاقة الاستيعابية من 173 إلى 352 سريرا، والتي توفر احدث تقنيات علاج أمراض السرطان ضمن مرافق مجهزة ومتكاملة ومتطورة.

 

ورعى الدكتور منصور بمناسبة يوم التغيير الذي يصادف في الثامن من شهر تشرين الثاني من كل عام، فعاليات مختلفة في المركز نظمتها مختلف الأقسام، احتفالاً بهذا اليوم وقاموا بتقديم تعهداتهم.

 

ونظم برنامج مكافحة العدوى فعاليات مميزة رافعين شعار يدا بيد لسلامة المرضى، بالتعاون مع قسم الجودة، والتعليم والتدريب، ودائرة التمريض، وقسم الخدمات البيئية، والموارد البشرية، وبمشاركة مجموعة من أطباء الأطفال واللوكيميا.

 

وتعهد البرنامج بتحسين ثقافة وعادة غسل الأيدي، وحق المريض بالسؤال عن الأيد النظيفة في أي إجراء يتعرض له أثناء تلقيه العلاج في المركز، حفاظاً على صحته ومنع اصابته بالعدوى، وتحقيق فرص شفاء أفضل.

 

أما دائرة التمريض قسم العيادات الخارجية للبالغين، فتعهدت لمريضات المركز، بشعار:" انت جميلة...نتعهد في يوم التغيير ان تبقي الاجمل". وأقامت نشاطاً خاصاً، تضمن العديد من الفعاليات منها استضافة خبيرات تجميل لإعطاء نصائح خاصة للمريضات اللائي يتلقين العلاج الكيماوي، وكيفية العناية بالبشرة، والشعر، والاظافر خاصة خلال فترات تلقي العلاج الكيميائي او الاشعاعي او التدخل الجراحي.

 

وأوضح الدكتور منصور أن تعهد برنامج مكافحة العدوى سيعمل على تحسين معدل غسل الأيدي، والذي ينعكس على سلامة المريض وتقليل معدل الإصابة بعدوى المستشفيات.