العصا الإلكترونية تقنية جديدة تدخل التحكيم الأردني

09-11-2017 12:01 PM رياضة
Image

الانباط - دخلت أول من أمس، تقنية جديدة تستخدم لأول مرة في التحكيم في الملاعب الأردنية، تتمثل في استخدام العصا الإلكترونية التي يحملها حكم الساحة، لتسهيل الاتصال بينه وبين حكمي المرمى حيث يعتزم الاتحاد اللجوء إليهما في المباريات المهمة في الموسم الحالي، مع العمل على اعتمادهما رسميا في الموسم الكروي المقبل.
هذه التجربة الجديدة جرت أول من أمس، خلال مباراة المنتخب الوطني الأول أمام المنتخب الأولمبي التي جرت على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وتم فيها استخدام التقنية الجديدة.
وشهدت المباراة ولأول مرة في الملاعب الأردنية، اللجوء إلى الحكمين الإضافيين خلف المرمى، حيث تواجد في هذا المكان مالك أبو جودة ومحمد مفيد، إلى جانب الحكام الثلاثة الرئيسيين أدهم مخادمة وعيسى عماوي وأحمد مؤنس.
وتم استخدام العصا الإلكترونية التي تربط بتقنية معينة حكم الساحة بالحكمين الاضافيين، لملاحظة أي خطأ قد لا يلحظه حكم الساحة عند المرميين.
ووفق المعلومات فإن الجهاز الجديد الذي تم استخدامه في المباراة، تم استعارته من الاتحاد الآسيوي في ظل عدم امتلاكه من قبل اتحاد الكرة، حيث يلجأ الاتحاد الآسيوي لاستخدامه في المباريات المهمة في الموسم الحالي تمهيدا لتعميمه لاحقا.
ويتوجه اتحاد الكرة للحصول على هذا الجهاز في الفترة المقبلة، تمهيدا لتعميم التجربة في قادم الأيام.