أفضل مدن فيتنام التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك المقبلة

09-11-2017 11:42 pm منوعات
Image

 

هانوي – وكالات - رصد جمانة خنفر

 

فيتنام هي الوجهة المثالية لمحبي النشاط والحيوية، فهي مليئة بالألوان والأسواق والمطاعم الرائعة، فضلا عن المدن المذهلة التي تقدم لزائريها الكثير من سبل الاستمتاع ما بين الثقافة والعجائب الطبيعية والحياة المفعمة بالحيوية. وفيما يلي نقدم لك قائمة ببعض من أهم مدن فيتنام يمكنك زيارتها.

 

السياحة في فيتنام

 

تعزف فيتنام أجمل الألحان على أوتار الثقافة والتاريخ والمناظر الطبيعية والشعب الودود، هكذا يرى خبراء السفر والسياحة هذا البلد المذهل الذي يقدم لزائريها كل ما يحتاجون إليه من فرص للترفيه في مكان واحد، من المعالم السياحية إلى فرص التسوق والتنزه وتناول الطعام، وغيرها من التجارب الممتعة.

 

مدينة هو تشي منه.. مدن فيتنام

 

تقع مدينة هو تشي منه على ضفاف نهر سايغون، على بعد حوالي 1800 كم من العاصمة الشمالية هانوي، وهي مدينة رائعة مليئة بسبل الامتاع والمغامرات المدهشة، وذلك ما بين الأسواق الممتعة، والتي يأتي في مقدمتها سوق بن ثانه الذي ينتظرك بالكثير من الألوان والحرف اليدوية والهدايا التذكارية من المنتجات المحلية التي لا تقارن، فضلا عن ذلك تتميز مدينة هوتشي منه بالحياة العصرية المفعمة بالحيوية خاصة في جميع أنحاء وسط المدينة.

وإن كنت من محبي اكتشاف التاريخ عند زيارة هوشي منه، قم بزيارة متحف مخلفات الحرب في المدينة، والذي تم تأسيسه بعد حرب فيتنام، حيث يقدم لمحة عن تاريخ هذه المدينة وطبيعة المعاناة التي مرت بها، فضلا عن ذلك نوصيك بزيارة قصر الاستقلال والحي الصيني لاكتشاف عمق المدينة.

وعادة ما تعرف مدينة هوتشي منه بين الزائرين بكونها مدينة التناقضات التي تجمع بين شوارعها القديم والجديد، إذ يمكنك أن ترى عند المرور بشوارعها أكشاك الطعام الرخيصة مع ناطحات السحاب الأنيقة ومراكز التسوق الفخمة والمحال التجارية العصرية، حتى أنه يمكنك أن تشعر دائما هنا بأنك في رحلة متنوعة ما بين الماضي والحاضر في مكان واحد.

 

هوي آن.. مدن فيتنام

 

إذا كنت من محبي الأزياء والموضة، لا تتردد عن زيارة هوي آن خلال رحلتك إلى فيتنام، ولا عجب في ذلك فهذه المدينة الجميلة التي تسمى “مدينة الخياطين”،مليئة بالسكان المحليين الموهوبين ممن يعملون على تصميم الملابس المتنوعة وحتى الأحذية للسائحين.

فضلا عن ذلك فإن هوي آن هي أيضا قرية صيد ذات شعبية واسعة، لذلك إذا كنت من محبي المأكولات البحرية الطازجة، لا تفوتك زيارتها والاستمتاع ببعض من أجمل أطباق الأسماك الطازجة في أحد مطاعمها المنتشرة على الشواطىء الجميلة، والتي تقدم لزائريها مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية الشهية.

هوى ـ هيو.. مدن فيتنام

 

كانت هوى هي عاصمة فيتنام القديمة، ونتيجة لذلك سيكون بإمكانك عند زيارتها الاستمتاع بمشاهدة بعض من الآثار التاريخية الأكثر إثارة للإعجاب في البلاد، بما في ذلك المدينة الإمبراطورية المليئة بالحدائق المزخرفة والمعابد والمقابر، والتي تعد وجهة مثالية للاستكشاف بعد الظهر.

إلى جانب ذلك تستضيف المدينة كل عامين مهرجان هوى، وهو احتفال شهير دوليا بالثقافة والفن والغذاء الفيتناميين. وقد شهد مهرجان العام الماضى حضور العديد من الموسيقين والفنانيين الدوليين، ما يجعل من تلك المدينة وجهة ذات شعبية واسع على الصعيد العالمي لاسيما لمحبي الثقافة والفنون.

هوى معروفة أيضا بالعديد من مدارس الطبخ، فلماذا لا تخطط للحجز بأحد الدورات التي تقدم للتعرف على طرق إعداد الفطائر الفيتنامية، وغيرها من الأطعمة المحلية التقليدية اللذيذة

 

هانوي.. مدن فيتنام

 

هانوي هي عاصمة فيتنام، وهي مدينة جميلة تمزج بين الثقافات الشرقية والغربية والتي ندعوك إلى اكتشافها عبر زيارة أسواقها التي تعج بالأقمشة الفاخرة والمكتشفات المثيرة للاهتمام. كما نوصيك عند زيارة هانوي ألا تفوت تجربة أطعمة الشوارع اللذيذة والتي تجد صدى واسع بين الكثير من السائحين هنا، فقط تأكد من جودة الطعام ونظافة المكان قبل الاقبال على تناول الطبق المقدم إليك.

وعندما يتعلق الأمر بالسياحة، هناك خيارات لا نهاية لها لرحلة مثيرة ومرضية في هانوي، التي يمتد تاريخها لأكثر من ألف سنة، حيث يمكنك القيام بجولة سيرا على الأقدام والاستمتاع بروعة شوارعها القديمة، فضلا عن زيارة مناطق الجذب السياحي المختلفة والمواقع التاريخية، بما في ذلك معبد الأدب والجامعة الوطنية، ذلك إلى جانب الحي القديم الذي يعج بسبل الترفيه المخصصة للسائحين من زائري المدينة.

للحصول على أماكن إقامة بأسعار معقولة في هانوي، يرجى زيارة منطقة البحيرة الغربية؛ فهي أيضا مكان مثالي لاستكشاف. كما أن متحف هانوي يستحق الزيارة، خاصة معك ونه موطنا ل 50،000 قطعة أثرية توثق تاريخ المدينة لأكثر من 1000 سنة.

 

نها ترانج.. مدن فيتنام

 

تعتبر نها ترانج جنة استوائية من المناخ الدافئ على مدار العام مع الشواطئ الرملية الذهبية المنعشة ما يجعلها لؤلؤة البحر الشرقي كما يطلقون عليها في فيتنام، وتتمبز هذه المدينة الجميلة بخليج نها ترانج الذي يقع على بعد حوالي 507 كيلومتر مربع، و يتألف من 19 جزيرة، لكل جزيرة خصوصيتها مع الكثير من سبل الاستمتاع التي يمكن ان تقدمها للزائرين، بدءا من الشواطئ المعزولة والنظام البيئي الفريد إلى الكهوف البحرية الجميلة.

بالإضافة إلى تلك المميزات تتمتع نها ترانج أيضا بالكثير من الشعاب المرجانية المتنوعة والملونة، الأمر الذي يسهم في تصنيفها كأحد أفضل الوجهات الفيتنامية المثالية للغطس والغوص. حتى أنه وبفضل هذا التنوع في النظم الإيكولوجية البحرية الاستوائية بالمدينة، أصبحت نها ترانج واحدة من مراكز البحوث البحرية الرئيسية في فيتنام التي استضافت المعهد الوطني لعلوم المحيطات.

بالإضافة إلى هذه الهدايا الوفيرة من الطبيعة، تم استثمار نها ترانغ لتصبح واحدة من المراكز السياحية الأكثر حيوية في فيتنام،  وقد تم إعادة هيكلة البنية التحتية في هون تري، أكبر جزيرة في الخليج، لتصبح مدينة منتجع رائعة يقبل الزائرين من كل حدب وصوب على زيارتها في نها ترانج.

 

ها لونغ

 

يزور المسافرون خليج هالونغ في مدينة ها لونغ سيتي للاستمتاع بروعة على جزر الحجر الجيري المدهشة والتراكيب الصخرية والكهوف المثيرة للاهتمام، فلا يفوتك عند الزيارة استئجار قارب الكاياك القيام بجولة لاستكشاف روعة هذا الخليج المذهل الذي يصنف دوما ما بين أفضل 5 أفضل وجهات في فيتنام.

دا نانغ.. مدن فيتنام

 

تم التصويت على هذه المدينة كأفضل مدينة للعيش في فيتنام، فعلى العكس من هانوي ومدينة هو تشي منه، التي غالبا ما تواجه بهما كابوس حركة المرور والتلوث والضوضاء، فضلا عن العديد من المتاعب بشأن التخطيط والتنمية الحضرية، تتمتع دا نانغ بالبنية التحتية المجددة والمباني الحداثة والجسور الجميلة والشوارع النظيفة والشعب الودود.

وقد اعتبرت دا نانغ الوجهة الأكثر جاذبية من قبل العديد من الأسر الفيتنامية والسياح الأجانب، حيث ترحب بهم بالعديد من العجائب الطبيعية من الشواطئ الرملية البيضاء إلى الغابات الاستوائية في شبه جزيرة سون ترا، علاوة على الحدائق والمنتجعات المذهلة.

 

دالات.. مدن فيتنام

 

أحد أجمل المدن في فيتنام، والتي تأخذك في رحلة ساحرة ما بين أجمل الأجواء المناخية والفرص الترفيهية؛ فدالات هي وجهة ممتعة على مدار العام بفضل مناخها البارد، ومشاهدها الطبيعية الساحرة التي لا تنسى، ذلك إلى جانب ما تتمتع به من معالم سياحية لا تفوت خاصة في المدينة القديمة ذات التراث المعماري الرائع، والذي يتجلى ما بين المباني التاريخية والشوارع القديمة ناهيك عن الأزقة الضيقة.