59 منحة ماجستير للاجئين سوريين

11-11-2017 01:53 PM شباب وجامعات 412
Image

- أقام مشروع HOPES (فرص ومجالات التعليم العالي للسوريين) المّمول من الصندوق الانتمائي الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية ' صندوق مدد' اليوم الموافق 6 تشرين الثاني حفلاً بمناسبة حصول 59 طالباُ سوريّاً وأردنيّاً على منح دراسيّة لدرجة الماجستير التي يقدمها المشروع في عدة جامعات أردنية. أُقيم الحفل في كلية الإعلام في جامعة البتراء الخاصة في عمان وقد حضره ممثلين من الاتحاد الأوروبيّ بالإضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات التعليميّة المحليّة والدوليّة.

وسوف تساعد هذه المنح المُقَدَمة الطلبة على إعدادهم بشكلٍ أفضل لمواجهة التحديات التي تنتظرهم في المستقبل إضافة لتطوير مجتمعهم. 

والجدير بالذكر أن مشروع HOPES (فرص ومجالات التعليم العالي للسوريين) هو مشروع بقيمة 12 مليون يورو، مموّل من الصندوق الإنتمائي الإقليمي للإتحاد الأوروبي للإستجابة للأزمة السوريّة ' صندوق مدد' ويقوم بتنفيذه الهيئة الألمانيّة للتبادل العلميّ DAAD بالشراكة مع المجلس الثقافيّ البريطانيّ British Council، وكامبوس فرانس Campus France، والهيئة الهولنديّة للتعاون الدوليّ في مجال التعليم العالي Nuffic، بغية تحسين آفاق الشباب السوري والمساهمة في إعدادهم لبناء سوريا بعد الحرب. 

ويهدف هذا المشروع إلى توفير فرص تعليميّة في مجال التعليم العالي للاجئين من سوريا والشباب في المجتمعات المضيفة والتي تأثرت من تدفق اللاجئين. 

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل: 
communication@hopes-madad.org
الموقع الالكتروني: 
www.hopes-madad.org

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.