الباخرة Crystal cruise ترسو بـ 1700 سائح في ميناء العقبة

11-11-2017 11:27 PM العقبة 747
Image

يزورون وادي رم والبتراء

 العقبة - الانباط

رست في ميناء العقبة اليوم  السبت الباخرة السياحية (Crystal cruise) وعلى متنها 1700 سائح اوروبي .

و سيكون  تحميل و تنزيل السيّاح من و إلى وسط المدينة في الساحة المقابلة لمبنى خدمات المدينة أمام مركز استعلامات زوّار العقبة.

وسيزور البتراء من ركاب الباخرة 840 سائحا لمدة يوم واحد فيما سيزور بقية السياح مدينة العقبة ويطلعون على معالمها الاثرية واسواقها التجارية .

 يشار الى ان سياحة البواخر بدأت منتصف الشهر الماضي وستستمر الى نهاية شهر نيسان من العام  القادم يصل خلالها اكثر من 12 باخرة سياحية عملاقة تقل سياحا من وجهات عالمية مختلفة .

وحسب الناطق الرسمي  في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  الدكتور عبدالمهدي القطامين فإن المتوقع وصول  اكثر من  30  الف سائح أوروبي من جنسيات مختلفة، مثلما من المتوقع أن ترسو أكثر من 15 باخرة سياحية على أرصفة الموانئ لزيارة العقبة والذهاب إلى البتراء ثاني عجائب الدنيا السبع الجديدة  ووادي رم بتضاريسه الخلابة وصحرائه التي قل نظيرها على مستوى العالم .

وقال إن العقبة ستشهد تباعاً وصول البواخر للموسم الحالي، في حين ينتظر قدوم بواخر أخرى عملاقة وتحمل على متنها اكثر من 4000 سائح من جنسيات مختلفة، مشيرا إلى أن السياح على متن هذه البواخر سيزورون مدينة البتراء ووادي رم.

واكد القطامين ان العقبة  استقبلت العام الماضي 2016 أكثر من 43 ألف سائح من مختلف الجنسيات عبر البواخر، حيث تشكل العقبة النموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح والاستثمارات لما توفره من قوانين وتشريعات تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء.

يذكر أن البواخر السياحية هي سفن ضخمة تستخدم في رحلات سياحية، وعادة تتألف من عدد من الطوابق والغرف صغيرة المساحة والغرض الأساسي لها هو السياحة وليس النقل والسفن السياحية تعمل في الغالب على الذهاب والعودة للميناء ذاته الذي انطلقت منه .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.